الجزائر تستعين بمحرز وبلماضي لإغراء مزدوجي الجنسية

2021-06-08 09:01
لاعبو المنتخب الجزائري (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

غازل الاتحاد الجزائري لكرة القدم لاعبي منتخب أقل من 20 سنة من مزدوجي الجنسية، برسائل تشجيعية بعثها النجمان رياض محرز وسفيان فيغولي ومدرب "الخضر" جمال بلماضي، في خطوة تتناغم مع سياسة اتحاد الكرة في استقطاب المواهب الكروية المنتشرة بالقارة العجوز.

وكان منتخب الجزائر لأقل من 20 سنة قد دخل معسكرا إعداديا بمركز تدريب المنتخبات الوطنية بسيدي موسي في ضواحي الجزائر العاصمة، بمشاركة 14 لاعبا من مزدوجي الجنسية ينشطون في أندية مختلفة بفرنسا، إذ يعد هؤلاء الثمار الأولى لبرنامج "فاف ـ رادار" الخاص باكتشاف المواهب الكروية الجزائرية في أوروبا وعلى وجه التحديد بفرنسا.  

وحرص اتحاد الجزائر للكرة "فاف" على تمرير رسالة قوية لهؤلاء اللاعبين الذين فضلوا منتخب الجزائر على منتخب فرنسا مبكرا، من خلال تلقيهم تشجيعات من النجمين محرز وفيغولي والمدرب بلماضي الذي قد يشرف عليهم يوما في المنتخب الأول، وذلك خلال أول اجتماع لهم في المعسكر. 

نجم مانشستر سيتي الإنجليزي وقدوة هؤلاء اللاعبين الأولى، رياض محرز، أشاد بقرار اختيارهم لمنتخب الجزائر، وقال في فيديو نشر على قناة "فاف" بموقع يوتيوب: "الخيار الذي قمتم به يُمثل فخرا كبيرا لعائلاتكم، وعليكم أن ترفعوا راية الجزائر عاليا".

وتابع قائد المنتخب الجزائري: "نحن ندعمكم وبالتوفيق لكم مستقبلا..عليكم أن تُشرفوا القميص الذي تحملونه، وسيأتي دوركم من أجل تمثيل منتخب الجزائر في فئة الأكابر مُستقبلا".

من جانبه، دعا نجم غلطة سراي التركي، سفيان فيغولي، لاعبي منتخب أقل من 20 سنة إلى الشعور بالفخر بخيارهم، قائلا: "أنتم خير خلف لنا في المنتخب.. عليكم أن تفخروا بالانتماء إلى الجزائر"، مضيفا: "عمل رائع من الاتحاد الجزائري الذي تمكن من إقناعكم، عليكم أن تبذلوا قصارى جهدكم، ولم لا تتوجون بكأس أمم إفريقيا مثل الجيل الحالي، وحتى التأهل إلى كأس العالم".

وشدد نجم نادي فالنسيا الإسباني السابق على أنه سيكون تحت تصرف أي لاعب يطلب المشورة منه، وقال بالخصوص: "من يحتاج منكم إلى أي مشورة سيجدني تحت تصرفه سواء في الناحية الرياضية أو حتى الحياة الخاصة". وتدرك "فاف" أهمية استغلال صورة نجوم المنتخب حاليا لترك تأثير قوي على هؤلاء اللاعبين.

بلماضي يحرك أحلام اللاعبين

ولم يتردد الاتحاد الجزائري في استغلال تأثير المدرب جمال بلماضي، أيضا، عندما وجه رسالة قوية ومغرية ترتبط بحلم اللعب للمنتخب الأول، حيث قال: "أنتم تحت أنظاري دائما، أرفع لكم القبعة لأنني أدرك مدى صعوبة اختياركم"، في إشارة صريحة إلى الضغوط التي يتعرض لها اللاعبون مزدوجو الجنسية قبل اختيار منتخب معين، وأضاف: "لقد نشأت في فرنسا وأدرك جيدا صعوبة الالتحاق بمنتخب الجزائر في سن مبكرة، ولهذا أنا فخور بكم".

ويندرج استدعاء اللاعبين المعنيين ضمن خطة للاتحاد الجزائري لكرة القدم لاستقطاب المواهب الكروية بفرنسا في سن مبكرة، والتي بعثها شهر مارس الماضي بإنشاء لجنة فنية أطلق عليها مصطلح "فاف ـ رادار"، وتضم مدربين وكشّافين ومسؤولين جزائريين مقيمين بفرنسا، يتقدمهم إلياس براهيمي شقيق الدولي الجزائري، ياسين براهيمي.

وتستهدف اللجنة الفنية المذكورة اكتشاف المواهب الكروية من أصول جزائرية بفرنسا، من أجل تدعيم مختلف الفئات السنية للمنتخبات الجزائرية، في خطة لقطع الطريق على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قبل خطفه لمواهب كروية من أصول جزائرية، كما حدث مؤخرا مع لاعبي أولمبيك ليون، حسام عوار.

شارك: