الجزائري نسيم أكرور يحقق رقمًا تاريخيًّا في مسابقة كأس فرنسا

2023-01-09 00:34
الجزائري نسيم أكرور بقميص نادي شامبيري الفرنسي (Facebbok/Chambery.Savoie.Football)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الدولي الجزائري السابق، نسيم أكرور، رقمًا تاريخيًّا في بطولة كأس فرنسا، حين أسهم في تأهل فريقه شامبيري المنتمي إلى القسم الوطني الفرنسي الثالث على حساب أوبان الناشط في القسم الوطني الثاني بالفوز عليه بنتيجة 1-3.

وشارك أكرور بديلًا في الشوط الثاني بدءًا من الدقيقة (78) حين كان فريقه متقدمًا بثنائية لهدف واحد، وبعد 5 دقائق فقط تمكن الجزائري من صناعة الهدف الثالث لزميله جوردان سكارانتينو الذي وقّع على الهدف الثالث مؤمّنًا تأهل فريقه إلى الدور الـ16 من كأس فرنسا.

وبات قلب هجوم الخضر السابق، أكبر لاعب سنًا (48 عامًا و182 يوما) يقدم تمريرة حاسمة في كأس فرنسا (بدءًا من دور الـ32) في آخر 30 عامًا، حسب موقع "ستاتس فووت"، ليسهم الجزائري في تأهل فريقه شامبيري إلى دور الـ16 لأول مرة منذ عام 2011.

ويعد أكرور من أكبر اللاعبين الناشطين حول العالم في الوقت الحالي، وهو الذي بدأ مسيرته في عام 1995 بألوان نادي أولمبيك نوازي لو سيك، قبل أن يحمل ألوان العديد من الأندية، أشهرها غرونوبل وتروا ولوهافر وأيستر في البطولة الفرنسية.

الجزائري نسيم أكرور يقدم تمريرة حاسمة في كأس فرنسا بسن الـ48 عاما

وعلى الصعيد الدولي، مثّل أكرور المنتخب الجزائري في 18 مباراة سجل فيها 8 أهداف بين عامي 2001 و2004، وسبق له وأن شارك في نسخة واحدة من بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2002 بمالي، تحت قيادة المدرب رابح ماجر.

شارك: