الجزائريون يسخرون من "مدلل ماجر" بوخنشوش بسبب هدف عكسي عالمي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-18 18:45
سليم بوخنشوش لاعب اتحاد الجزائر (Facebook: Free koora)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سخرت الجماهير الجزائرية على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، من الدولي الجزائري السابق والنجم الحالي لنادي اتحاد الجزائر، سليم بوخنشوش، بعد أن كان قريبًا من تسجيل هدف عالمي من مسافة بعيدة تصل حدود الـ65 مترًا؛ لكن في مرمى فريقه وليس الخصم، خلال ديربي الجزائر الكبير بين مولودية الجزائر واتحاد الجزائر، يوم الجمعة، حيث عجّت "السوشيال ميديا" بالتعليقات الساخرة حول اللاعب المثير للجدل.

وشهدت الدقيقة الـ75 من مباراة مولودية الجزائر واتحاد الجزائر، محاولة اللاعب إعادة الكرة إلى حارس فريقه، الدولي الجزائري، أسامة بن بوط، من مسافة بعيدة جدًّا وعلى طريقة اللاعبين الذين ينوون تسجيل أهداف عالمية مستغلين تقدم حراس المرمى، ما اضطر حارس اتحاد الجزائر إلى توظيف كل خبراته ومكتسباته الكروية لإنقاذ شباكه من هدف "عكسي" محقق، بدليل أنّه اضطر إلى التدخل برأسه لإبعاد الكرة الخطيرة.

لقطة بوخنشوش نسخة بـ"المقلوب" من هدف بلايلي التاريخي

وشبّهت الجماهير الجزائرية لقطة بوخنشوش الغريبة بلقطة الهدف التاريخي ليوسف بلايلي، في مرمى منتخب المغرب لحساب الدور ربع النهائي لكأس العرب 2021 بقطر (2ـ2 تأهل الجزائر بركلات الترجيح 5-3)، لكن بـ"المقلوب"، على اعتبار أن نجم اتحاد الجزائر كاد يعاقب فريقه وليس منافسه، وروّض اللاعب الكرة بصدره قبل أن يسددها بكل قوة بقدمه اليمنى تمامًا كما فعل بلايلي عام 2021، لكن باختلاف الاستهداف وعقاب "النيران الصديقة".

وعلّق أحد الجزائريين على اللقطة الغريبة لبوخنشوش على طريقة أساتذة التنمية البشرية، وكتب: "بوخنشوش يُخرج بلايلي الذي بداخله"، في حين تساءل آخر بتهكم على الدولي السابق: "بوخنشوش..هل لا يزال يلعب؟"، في وقتٍ كانت فيه إحدى التعليقات أشد قسوةً، حين كتب أحد المشجعين: "إنّه دوري للمجانين وليس للمحترفين".

بوخنشوش ضحية سخرية وتنمر منذ استدعائه من طرف ماجر

ودائمًا ما يتعرض سليم غير المحظوظ أكثر من أي شيء آخر، إلى عبارات السخرية والتهكم وفي بعض الأحيان إلى التنمر، وذلك منذ حادثة استدعائه إلى منتخب الجزائر عام 2018، عندما كان الأسطورة، رابح ماجر، مدربًا لـمنتخب "المحاربين"، ما تسبب في جدل واسع النطاق وسط الجماهير الجزائرية والمحللين آنذاك، ما استدعى أسطورة بورتو إلى الدفاع عن لاعبه وخياره بوصفه بـ"اللاعب الكبير".

ولم ينسَ الجزائريون هذا الأمر، وهو ما دفع أحد المشجعين يعّلق على لقطة اللاعب في ديربي الجزائر الكبير، قائلًا: "أليس هذا بوخنشوش ماجر. كنت أفضل أن يسجل هذا الهدف، على الأقل كنا سنستمتع بهدف رائع"، ولا زالت الجماهير الجزائرية تتذكر تفضيل ماجر في مرحلة معينة لسليم على حساب إسماعيل بن ناصر، نجم نادي ميلان الإيطالي.

بوخنشوش بطل قصة أخرى مع رونالدو وبانينكا

ولم يكتفِ سليم الذي لعب في أندية جزائرية كبيرة، على غرار شبيبة القبائل واتحاد الجزائر، بأن يكون محور جدل وسخرية في قضية واحدة فقط، بل برز أيضًا خلال مواجهته الشهيرة لكريستيانو رونالدو خلال ودية الجزائر والبرتغال عام 2018 (0-3)، فبعد أن تمادى في التدخلات العنيفة على نجم الريال السابق، اضطر الأخير إلى الاحتجاج والحديث إليه، ولما سُئِل اللاعب في برنامج تليفزيوني بخصوص ما قاله له رونالدو، أكد: "لقد قال لي "كالما".." أي اهدأ، ما عرضه للسخرية آنذاك.

وبغض النظر عن لقطته في ديربي الجزائر الكبير، كانت للاعب تجربة مريرة سابقة مع نادي شبيبة القبائل، عندما أهدر ضربة جزاء بغرابة في مباراة النادي الجزائري ونادي كازا سبور السنغالي عام 2022 في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، حيث حاول اللاعب تنفيذها على طريقة "بانينكا" لكنه فشل فشلًا ذريعًا، حيث جانبت الكرة المرمى وتحول بعدها إلى "ترند" عالمي.

شارك: