التشكيل المحتمل للجزائر في مواجهة موريتانيا الحاسمة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-23 09:58
بغداد بونجاح ويوسف بلايلي ضمن التشكيل المحتمل للجزائر أمام موريتانيا (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه المنتخب الجزائري نظيره الموريتاني، يوم غد الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024، في مباراة حاسمة من أجل التأهل إلى الدور ثمن النهائي، وبهذه المناسبة، يستعرض لكم موقع "winwin" التشكيل المحتمل للجزائر في هذه المواجهة.

ويمتلك الخضر -ثالث المجموعة الرابعة- نقطتين في رصيدهم،  من تعادلين أمام أنغولا وبوركينا فاسو على الترتيب، بينما لا يزال منتخب المرابطين من دون رصيد بالمركز الرابع والأخير، بعد خسارتين متتاليتين أمام بوركينا فاسو وأنغولا.

كما سيكون المنتخب الجزائري مطالبًا بالانتصار على موريتانيا من أجل التأهل إلى ثمن النهائي، بغض النظر إلى نتائج المباريات الأخرى، بينما سيتعين على موريتانيا الفوز وانتظار انتهاء دور المجموعات، للتأكد من حجز بطاقة التأهل كأحد من بين أفضل 4 ثوالث.

التشكيل المحتمل للجزائر أمام موريتانيا

التشكيل المحتمل للجزائر في مباراة موريتانيا من المنتظر أن لا يشهد تغييرات كثيرة عن القائمة التي شاركت في مباراة بوركينا فاسو الماضية، مع توقع اعتماد جمال بلماضي على الخطة التكتيكية المعتادة (4-3-3).

سيفتقد المنتخب الجزائري لاعبًا مهمًّا في مواجهة موريتانيا، ويتعلق الأمر بقلب الدفاع رامي بن سبعيني بسبب جمعه بطاقتين صفراوين في اللقاءين الماضيين، كما تأكد غياب متوسط الميدان إسماعيل بن ناصر بسبب الإصابة التي غيبته أيضًا عن المواجهة الماضية.

,يمكن القول إن محمد أمين توغاي مدافع الترجي التونسي سيكون ضمن التشكيل المحتمل للجزائر في مواجهة موريتانيا، إذ يعد البديل المناسب لبن سبعيني، وقد سبق له اللعب إلى جانب عيسى ماندي في قلب الدفاع خلال مباريات سابقة.

بينما لن يجازف بلماضي بإحداث تغييرات أخرى في خط الدفاع، إذ سيحافظ على الثلاثي ماندي ويوسف عطال وريان آيت نوري، مع إشراك الحارس أنتوني ماندريا مثلما جرت عليه العادة في الفترة الأخيرة.

في وسط الميدان، من المتوقع أن يجري المدرب الجزائري تغييرًا واحدًا مقارنةً بالمباراة الماضية، بإخراج سفيان فيغولي وإقحام حسام عوار بدلًا عنه، بينما سيحافظ الثنائي رامز زروقي ونبيل بن طالب على مكانيهما.

وفي خط الهجوم، لن يغامر بلماضي باستبدال يوسف بلايلي وبغداد بونجاح، كونهما الأكثر فعالية خلال المباراتين الماضيتين، بينما قد يشهد تشكيل الخضر تغييرًا في الجهة اليمنى من الهجوم، من خلال مشاركة محمد الأمين عمورة بدلًا عن القائد رياض محرز، في ظل المستوى المتواضع الذي ظهر به الأخير في اللقاءين الماضيين.

التشكيل المحتمل للجزائر أمام موريتانيا

يضع "winwin" التشكيل المحتمل للجزائر في مواجهة موريتانيا، والتي سيتعين على محاربي الصحراء الفوز بها من أجل ضمان التأهل إلى ثمن النهائي، بعيدًا عن الحسابات المعقدة.

  • حراسة المرمى: أنتوني ماندريا.
  • خط الدفاع: ريان آيت نوري- محمد أمين توغاي- عيسى ماندي- يوسف عطال.
  • خط الوسط: نبيل بن طالب- رامز زروقي- حسام عوار.
  • خط الهجوم: يوسف بلايلي- بغداد بونجاح- محمد أمين عمورة (رياض محرز).
شارك: