التشكيلة المتوقعة للمنتخب الأولمبي العراقي ضد أوكرانيا اليوم

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-24 11:34
مواجهة صعبة تنتظر الأولمبي العراقي في مستهل مشواره بأولمبياد باريس 2024 (Facebook / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستهل المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، مشواره في أولمبياد باريس 2024، بمواجهة نظيره الأوكراني، في مباراة صعبة جدًا للفريقين.

وستقام المباراة في ملعب غروباما ستايديوم في مدينة ليون عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد وسيقودها الحكم السوداني محمود إسماعيل.

وتبعثرت أوراق المدرب راضي شنيشل، بعد إصابة اللاعب سعد ناطق، حيث تم استبعاد المدافع من قائمة الفريق العراقي؛ إذ يحتاج إلى راحة سلبية لمدة أربعة أيام.

كما يعاني اللاعب علي جاسم من بعض الآلام بسبب الإرهاق، إذ أكد الجهاز الطبي للمنتخب الأولمبي العراقي جاهزيته بنسبة 90% للمباراة، بالتالي ستكون مسألة إشراكه في المباراة مرهونة بقرار من المدرب راضي شنيشل.

التشكيلة المتوقعة للمنتخب الأولمبي العراقي ضد أوكرانيا

ووفق المعطيات والظروف سالفة الذكر، من المتوقع أن يدخل راضي شنيشل المواجهة بالتشكيل التالي:

  • حراسة المرمى: حسين حسن

  • خط الدفاع: حسين علي، حسين عامر، زيد تحسين، يوسف الإمام، أحمد مكنزي

  • خط الوسط: يوسف أمين، منتظر محمد، كرار محمد، إبراهيم بايش

  • خط الهجوم: أيمن حسين

وقد يقرر شنيشل إشراك علي جاسم من البداية، لكن ذلك سيكون مجازفة بالنظر لوضعه البدني، لذلك قد يحظى اللاعب بمشاركة في الشوط الثاني، وحسب نتيجة المباراة، فهذه الظروف التي يمر بها المنتخب الأولمبي العراقي، مشابهة لظروفه في مستهل مبارياته بكأس آسيا المؤهلة للأولمبياد وحينها خسر العراق أمام تايلاند 2-0.

ومن المتوقع أيضًا أن يشرك المدرب، المهاجم حسين لاوندي، الذي يحظى بثقة شنيشل، خصوصًا أن اللاعب استعاد مستواه المعهود بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها بالرأس، لكن لاوندي سيكون احتياطيًا للاعب أيمن حسين.

وسيعول شنيشل بشكل كبير جدًا على الرواق الأيسر، حيث يحضر المدافع أحمد مكنزي إضافة إلى الجناح السريع يوسف أمين، إذ من المتوقع أن تكون هجمات المنتخب العراقي في الجانب الأيسر أكثر من الأيمن، التي ستكون مهمة أيضًا بوجود اللاعب إبراهيم بايش وحسين علي، بالتالي ستكون الأطراف من أهم أسلحة شنيشل في المباراة.

وسيرتدي المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم، القميص الأبيض في المباراة، فيما سيرتدي المنتخب الأوكراني القميص الاحتياطي الأزرق.

وضمن مباريات المجموعة الثانية أيضًا، سيلعب المنتخب المغربي أمام نظيره الأرجنتيني على ملعب جيوفروى جيشار عند الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت الدوحة وبغداد.

شارك: