الترجي يهزم المريخ وشبيبة القبائل يعود بتعادل ثمين من أنغولا

2023-02-11 21:20
لقطة من مباراة الترجي الرياضي التونسي والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا (Twitter/Almerrikh08)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الترجي الرياضي التونسي اليوم، فوزا مثيرا على حساب ضيفه المريخ السوداني بنتيجة 1-0، ضمن منافسات المجموعة الرابعة لدور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم السبت على ملعب حمادي العقربي في تونس.

وسجل المدافع الجزائري محمد أمين توغاي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (90+4)، مهديا فريقه 3 نقاط ثمينة جعلته يتقاسم صدارة المجموعة مع شباب بلوزداد الجزائري الفائز على الزمالك المصري، في حين يأتي المريخ والزمالك بعدهما مباشرة من دون رصيد.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، بالرغم من السيطرة على الكرة من جانب لاعبي الترجي، وصنعهم لفرص خطيرة عديدة، لكنهم فشلوا في فك شيفرة دفاع المريخ، خاصة أنيس البدري الذي كان قريبا من التسجيل في الدقيقة (42) لكن كرته مرت خارج مرمى الحارس محمد مصطفى.

ولم تتغير الأمور خلال الشوط الثاني، رغم الفرص العديدة التي صنعها لاعبو الترجي، والتغييرات التي أحدها المدرب نبيل معلول، قبل أن يظهر الجزائري توغاي في الوقت بدل الضائع ويسجل هدف التقدم للفريق التونسي في سيناريو مجنون.

شبيبة القبائل الجزائري يعود بتعادل ثمين من أنغولا

ولحساب المجموعة الأولى، حقق شبيبة القبائل الجزائري، تعادلا مهما من دون أهداف خارج دياره أمام بيترو أتلتيكو الأنغولي، ليظفر ممثل الجزائر بنقطة ثمينة قبل استقبال الوداد الرياضي المغربي الأسبوع المقبل في الجولة الثانية.

وسيطر لاعبو بيترو أتلتيكو على مجريات الشوط الأول، لكن دون الوصول إلى مرمى الحارس عبد الرحمن مجادل الذي تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه بفضل تدخلاته الحاسمة، على غرار تصديه لتسديدة تياغو أزولاو في الدقيقة (38).

وواصل لاعبو الفريق الأنغولي السيطرة على الكرة في الشوط الثاني، بينما اعتمد لاعبو شبيبة القبائل على الهجمات المرتدة السريعة، على غرار الفرصة التي أتيحت للمهاجم الهادي مواقي في الدقيقة (67)، حين انفرد بالحارس، لكنه لم يحسن التصرف وضيّع فرصة ثمينة للتسجيل.

يذكر أن المواجهة الثانية في نفس المجموعة، بين الوداد الرياضي المغربي وفيتا كلوب الكونغولي، أُجِّلت إلى يوم 3 مارس/ آذار المقبل بقرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

الهلال السوداني يسقط أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي

ولحساب المجموعة الثانية، خسر الهلال السوداني أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 0-1، ليحصد الفريق الأزرق بداية متعثرة خارج الديار، في حين حصد ممثل جنوب أفريقيا 3 نقاط مهمة تضعه في صدارة المجموعة.

وسجل كاسيوس ميلولا هدف صن داونز الوحيد عند الدقيقة (25)، وهو الهدف الذي ظل صامدًا أمام هجوم الهلال الذي أكمل المواجهة بعشرة لاعبين بدءًا من الدقيقة (86) على إثر إشهار حكم المواجهة البطاقة الحمراء في وجه الطيب أباكر بعد جمعه بطاقتين صفراء.

جدير بالذكر أن مباراة الأهلي المصري وكوتون سبور الكاميروني لحساب الجولة الاولى تم تأجيلها إلى يوم 4 مارس/ آذار المقبل، بسبب مشاركة الفريق المصري في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب.

حوريا الغيني يتجاوز سيمبا التنزاني بهدف وحيد

وفي مباراة أخرى لحساب المجموعة الثالثة، فاز حوريا الغيني على ضيفه سيمبا التنزاني بنتيجة 1-0، ليحصد 3 نقاط ثمينة جعلته يحتل المركز الثاني خلف الرجاء المغربي متصدر المجموعة بفارق الأهداف.

وسجل قلب الهجوم السنغالي باب ندياي هدف حوريا الوحيد عند الدقيقة (18)، وهو الهدف الذي ظل صامدا إلى غاية نهاية المواجهة، رغم محاولات الفريق التنزاني في العودة في النتيجة.

جدير بالذكر أن الرجاء المغربي كان قد افتتح مباريات المجموعة سهرة الجمعة، بفوز كبير على حساب فايبرز الأوغندي بنتيجة 5-0، سمحت له بتصدر المجموعة بعد نهاية الجولة الأولى.

شارك: