الترجي يمنح الأهلي رقمه القياسي في دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-19 01:28
من مباراة الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي (X / CAFCLCC_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرض النادي الأهلي المصري التعادل على مضيفه الترجي الرياضي التونسي سلبًا، في المباراة التي جمعتهما على استاد حمادي العقربي برادس، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

حقق الأهلي المطلوب منه بالعودة إلى القاهرة بنتيجة إيجابية، قبل مباراة الإياب، أملًا في تحقيق اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه والثانية له تواليًا.

ويستضيف الأهلي نظيره الترجي التونسي في مباراة الإياب، يوم السبت 25 مايو/أيار الجاري على استاد القاهرة الدولي، بحضور جماهيري يفوق الـ50 ألف متفرج.

الترجي يُساعد الأهلي على كتابة تاريخ جديد في دوري أبطال أفريقيا

حقق الأهلي رقمًا قياسيًا جديدًا في دوري أبطال أفريقيا بتعادله أمام الترجي في ذهاب النهائي، حيث أصبح الفريق صاحب أطول سلسلة من اللاهزيمة في البطولة.

ووصل الأهلي للمباراة رقم 21 تواليًا دون هزيمة بواقع 14 انتصارًا و7 تعادلات، لينفرد بالرقم القياسي بعدما تساوى مع الرقم السابق المسجل باسم الترجي بالأخص بـ20 مباراة دون التعرض للهزيمة في البطولة القارية.

وتعود آخر هزيمة لـلأهلي في دوري أبطال أفريقيا إلى يوم 11 مارس 2023 عندما خسر أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بخمسة أهداف مقابل هدفين، في دور المجموعات لنسخة الموسم الماضي.

وفقد الأهلي لاعبه التونسي علي معلول في بداية المباراة بسبب الإصابة، ليتم استبداله بزميله كريم فؤاد ليشغل الجبهة اليسرى الدفاعية للفريق المصري.

يُذكر أن الأهلي والترجي الرياضي التونسي ضمنا التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية ممثلين للقارة الأفريقية، برفقة الوداد البيضاوي المغربي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

شارك: