الترجي يتعادل مع الصفاقسي والشرطة يرافق الاتحاد لربع النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-02 20:47
من مباراة الترجي الرياضي والصفاقسي التونسيين في بطولة كأس الملك سلمان 2023 (Twitter/UAFAAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعادل الترجي الرياضي التونسي مع مواطنه الصفاقسي (0-0)، اليوم الأربعاء، لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، ليغادر ممثلا الكرة التونسية المسابقة من الباب الضيق.

وخيّمت نتيجة التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول من المباراة، حيث لم يتمكن لاعبو الفريقين من هز الشباك، فيما بصم المغربي صابر بوغرين على أخطر فرصة للترجي في الدقيقة (45+2) بتسديدة رائعة؛ لكن حارس الصفاقسي صبري بن حسن تألق في تحويل الكرة إلى ركنية.

وفي الدقيقة (50) من عمر المباراة، كان الترجي قريبًا جدًا من تسجيل هدف التقدم عن طريق المدافع الجزائري محمد أمين توغاي بضربة رأسية، لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر لحارس الصفاقسي وأبت الدخول؛ ليستمر التعادل السلبي.

ولم يتمكن الفريقان من كسر حاجز التعادل رغم الفرص التي أتيحت لهما طوال التسعين دقيقة، لينتهي اللقاء بتعادل سلبي يقصيهما معًا، ويمنح الشرطة العراقي تأشيرة التأهل رغم خسارته من الاتحاد.

الاتحاد يؤكد زعامته للمجموعة بفوز ثالث على الشرطة

في المباراة الثانية للمجموعة ذاتها، حقق الاتحاد السعودي المتأهل سلفًا إلى ربع النهائي، فوزه الثالث تواليًا والذي جاء هذه المرة على حساب الشرطة العراقي بنتيجة 2-1، ليصل إلى النقطة التاسعة في صدارة المجموعة.

وتَقدَّم الاتحاد في النتيجة عند الدقيقة (36) بفضل المدافع أحمد بامسعود بتسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء، مستغلًا إبعادًا مغلوطًا للكرة من طرف دفاعات الفريق العراقي.

وفي الدقيقة (80) تمكن بوبكار موموني من تعديل النتيجة لفريق الشرطة، لكن ذلك لم يدم طويلًا، حيث ظهر الفرنسي كريم بنزيما ليسجل الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة (84) عن طريق ركلة جزاء.

ويلتقي الاتحاد في الدور ربع النهائي بمواطنه الهلال، المتأهل في المركز الثاني من المجموعة الثانية، في مباراة مرتقبة بين كبيري الكرة السعودية، بينما سيواجه الشرطة السد القطري متصدر المجموعة الثانية.

ترتيب المجموعة الأولى

  1. الاتحاد: 9 نقاط
  2. الشرطة: 4 نقاط
  3. الترجي: "2" نقطتان
  4. الصفاقسي: 1 نقطة
شارك: