الترجي في مواجهة نارية أمام الأهلي

2021-06-19 13:06
من سيفرض تفوقه في مواجهة الذهاب الترجي أم الأهلي ؟ (Getty)
Source
+ الخط -

تعود الكرة للدوران في مسابقة دوري أبطال إفريقيا 2021 من جديد، لتحمل معها كل الإثارة والترقب الذي سيحبس الأنفاس، وذلك عندما تقام مباريات الدور نصف النهائي مساء اليوم السبت 19 يونيو/ حزيران.

وفي حين يستضيف الترجي التونسي نظيره الأهلي المصري على ملعب "حمادي العقربي" في رادس، يلتقي الوداد المغربي على ملعبه "المركب الرياضي محمد الخامس" مع ضيفه الجنوب إفريقي كايزر تشيفس.

وستكون الفرق الأربعة حريصة على تحقيق النتائج والأهداف التي تكفل لها خوض مواجهتي الإياب بأفضلية أكبر؛ من أجل مواصلة الدرب نحو النهائي الحلم وتحقيق اللقب، ونيل شرف تمثيل قارة إفريقيا في كأس العالم للأندية 2021.

الترجيالأهلي
ملعب حمادي العقربي "رادس"، الساعة (19:00 بتوقيت مكة المكرمة).

يدرك الترجي أن خوض مواجهة الذهاب على ملعبه يجعله لا يحتمل الخسارة أو تلقي الأهداف على أقل تقدير، ولأن الفوز سيكون هدفه المنشود، فإنه سيكون تحت الضغط الأكبر قبل التوجه للقاهرة من أجل لقاء الإياب.

ورغم تقديم الترجي عروضا جيدة في دور المجموعات، وتصدره المجموعة الرابعة بـ11 نقطة (3 انتصارات، 2 تعادل وهزيمة) على حساب أندية مولودية الجزائر والزمالك المصري وتوينجيث السنغالي، فقد وجد نفسه أمام خطر الخروج من ربع النهائي عندما خسر ذهابا أمام شباب بلوزداد الجزائري ذهابا 0-2، قبل أن يعادل الكفة إيابا (2-0) ويقتنص التأهل بركلات الترجيح (3-2).

وسيسعى "الأصفر والأحمر"، المتوج بلقب إفريقيا 4 مرات، الثالث منها جاء على حساب الأهلي بالذات عام 2018، بفضل فوزه إيابا (3-0) لتكرار فوزه النظيف؛ وذلك لتعزيز حظوظه ببلوغ النهائي من جديد.

في المقابل، يظهر الأهلي المتوج باللقب (9 مرات)، آخرها العام الماضي 2020، بحال أفضل بعد أن نال لاعبوه قسطا وافرا من الراحة، ليتجاوزا "الانهيار" الكبير في الحالة البدنية الذي أثر في وقت سابق في الفريق، بعد أن خاص سلسلة طويلة ومضغوطة من المباريات الإفريقية والمحلية.

وعانى الأهلي في التأهل لنصف النهائي، وقبلها في عبور دور المجموعات؛ إذ لم يقدم الأداء المنتظر منه، وانتزع بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الأولى خلف سيمبا التنزاني، على حساب ناديي فيتا كلوب (الكونغو الديمقراطية) والمريخ السوداني، بعد أن حقق 11 نقطة (3 انتصارات وتعادلان وهزيمة).

وفي ربع النهائي، عرف الأهلي كيف يتفوق على ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي بفوزه الصعب ذهابا 2-0 وتعادله إيابا 1-1؛ فالأهلي بخبرته الكبيرة يظهر بشكل مغاير في المباريات الكبيرة، وهو يملك الأسلحة اللازمة، خصوصا مع عودة نجمه التونسي علي معلول من الإصابة الطويلة.

الفريقان بالأرقام

الترجي (لعب 10 مباريات، فاز 5، تعادل 3، خسر 2، سجل 14، استقبل 10).

الأهلي (لعب 10 مباريات، فاز 6، تعادل 3، خسر 1، سجل 19، استقبل 6).

الوداد الرياضيكايزر تشيفس 
ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، الساعة (22:00 توقيت مكة المكرمة)

قدم الوداد المغربي، المتوج باللقب مرتين من قبل، أداء ملفتاً في دور المجموعات، وتصدر مجموعته الثالثة بـ13 نقطة (4 انتصارات وتعادل وهزيمة) على حساب أندية كايزر تشيفز، هورويا (غينيا) وبترو دي لواندا (أنجولا)، ثم تخلص من عقبة مولودية الجزائر الصعبة (1-1، ثم 1-0) في ربع النهائي.

ويعوّل الفريق المغربي على انتصاره في مباراة دور المجموعات أمام كايزر في المغرب بنتيجة 4-0، الذي سيعطي لاعبيه دفعة معنوية لممارسة الهجوم من جديد، وتحقيق الانتصار بأهداف عديدة، وذلك قبل التوجه إلى جنوب إفريقيا (التي خسر فيها 0-1 في الإياب). 

الفريقان بالأرقام

الوداد (لعب 10 مباريات، فاز 6، تعادل 2، خسر 2، سجل 14، استقبل 3).

كايزر تشيفس (لعب 12 مباراة، فاز 5، تعادل 5، خسر 2، سجل 11، استقبل 9).

شارك: