البرازيل.. التكتيك والتشكيل المتوقع

تاريخ النشر:
2022-11-09 23:30
أرشيفية لمنتخب البرازيل لكرة القدم من عام 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطلع المنتخب البرازيلي إلى حصد لقب كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، عند المشاركة في مونديال قطر 2022، الذي ينطلق يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، حيث تتنافس البرازيل ضمن المجموعة السابعة برفقة سويسرا، صربيا، والكاميرون.

ومنذ فوز البرازيل بلقب كأس العالم آخر مرة عام 2002، لعب الفريق دور "العملاق النائم" في النسخ التالية، فخرج من ربع النهائي في بطولات 2006 و 2010 و 2018، بالإضافة إلى الهزيمة المهينة 1-7 على أرضه أمام ألمانيا في نصف النهائي 2014.

وقبل مونديال قطر 2022، تعيش البرازيل أطول فترة جفاف كروي على صعيد المونديال، منذ الفجوة بين حصد لقبي كأس العالم عامي 1970 و1994، ومع ذلك هناك حالة تفاؤل برازيلية بأن "السليساو" يمتلك قدرات تمكنه من حصد اللقب في قطر.

يتولى المدرب الوطني أدينو ليوناردو باتشي الشهير بـ"تيتي" قيادة المنتخب البرازيلي منذ العام 2016 خلفًا لمواطنه كارلوس دونغا، واستطاع على مدار 6 سنوات إعادة الهيبة الكروية إلى كتيبة "السامبا" وقادها للتتويج ببطولة كوبا أمريكا عام 2019.

كل أهداف البرازيل في تصفيات كأس العالم 2022

عمل المدرب المميز جعله يستمر على رأس الإطار الفني للمنتخب البرازيلي، رغم الخروج من ربع نهائي مونديال 2018 في روسيا بعد الخسارة (2-1) أمام بلجيكا، وسيكون أمام تيتي صاحب الـ61 عامًا فرصة أخرى لمعانقة المجد العالمي في كأس العالم قطر 2022.

وقاد تيتي منتخب البرازيل في 76 مباراة حتى الآن على مستوى كل البطولات، حيث حقق 58 انتصارًا، وتعادل في 13 مباراة، فيما تعرض للخسارة خلال 5 مناسبات فقط، وسجل منتخب "السليساو" تحت قيادته 170 هدفًا، وتلقت شباكه 30 هدفًا.

وخلال تصفيات كأس العالم قطر 2022، احتلت البرازيل الصدارة برصيد 45 نقطة، واعتمد فيها تيتي على 41 لاعبًا، وكان أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الثنائي ماركينيوس ولوكاس باكيتا، حيث لعب كل منهما 14 لقاء، ثم دانيلو بـ13 مباراة.

هداف البرازيل في التصفيات كان نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، نيمار بتسجيله 8 أهداف، يليه مهاجم توتنهام الإنجليزي ريتشارليسون بـ6 أهداف، فيما يتشارك 4 لاعبين في إحراز 4 أهداف، وهم لوكاس باكيتا وروبرتو فيرمينو ورافينيا وفيليب كوتينيو.

ويُفضل تيتي اللعب بطريقة "4-2-3-1" وينتهج أسلوب الضغط العالي؛ لمحاولة الاستحواذ الدائم على الكرة، ويقوم الفريق دائمًا ببناء اللعب من الخلف والتدرج بالكرة مع العديد من التمريرات، مستغلاً تمتع العديد من لاعبيه بمهارات رائعة.

ويمتلك تيتي في تشكيلته المُكدسة بالمواهب عددًا من اللاعبين المميزين، على غرار الأجنحة الهجومية فينسيوس جونيور ورودريغو ورافينيا، كما أن لديه ثنائي هجومي يستطيع التسجيل من أنصاف الفرص هما غابرييل جيسوس وريشارلسون.

إضافة إلى الثنائي الدفاعي القوي في خط الوسط البرازيلي المتمثل في كاسيميرو وفابينيو، وفي الدفاع هناك ماركينيوس وإيدير ميليتاو وتياغو سيلفا، ومن خلفهم حامي العرين أليسون بيكر ومعه إيدرسون.

وأعلن المدرب تيتي قائمة من 26 لاعبا للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 وجاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول الانجليزي)، إيدرسون (مانشستر سيتي الانجليزي)، ويفيرتون (بالميراس)

الدفاع: داني ألفيش (بوماس المكسيكي)، دانيلو وأليكس ساندرو وبريمر (يوفنتوس الايطالي)، ماركينيوس (باريس سان جرمان الفرنسي)، تياغو سيلفا (تشلسي الانجليزي)، إيدر ميليتاو (ريال مدريد الاسباني)، أليكس تيليس (إشبيلية الإسباني).

الوسط: كاسيميرو وفريد (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، فابينيو (ليفربول الانجليزي)، برونو غيمارايش (نيوكاسل الانجليزي)، لوكاس باكيتا (وست هام الإنجليزي)، إيفرتون ريبيرو (فلامنغو).

الهجوم: نيمار (باريس سان جرمان الفرنسي)، رافينيا (برشلونة الإسباني)، فينيسيوس جونيور ورودريغو (ريال مدريد الاسباني)، ريشارليسون (توتنهام الانجليزي)، أنتوني (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، غابريال جيسوس وغابريال مارتينيلي (أرسنال الانجليزي)، بيدرو (فلامغنو).

تشكيلة البرازيل المتوقعة في كأس العالم 2022

أليسون بيكر
دانيلو - ماركينيوس - ميليتاو - لودي
فابينيو - كاسيميرو
رافينيا- نيمار - فينسيوس جونيور
غابرييل جيسوس

شارك: