الاتحاد والهلال.. مواجهة تفتح الطريق للتتويج عربيًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-03 12:37
أرشيفية - لقطة من مباراة سابقة جمعت الاتحاد والهلال (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون الجماهير السعودية والعربية على موعد مع مباراة من العيار الثقيل، تجمع بين الاتحاد والهلال، أمسية السبت 5 أغسطس/ آب، في دور الثمانية من بطولة الأندية العربية "كأس الملك سلمان" نسخة 2023.

وتأهل الاتحاد إلى ربع النهائي بعدما اعتلى صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، وصعد معه الشرطة العراقي برصيد 4 نقاط، فيما احتل الهلال وصافة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بفارق 3 نقاط عن السد القطري صاحب المركز الأول.

وعلى مدار تاريخ البطولات العربية للأندية، لعب الاتحاد مع الهلال في 3 مناسبات سابقة، كانت أول مواجهة في نهائي 1994، الذي حسمه "الزعيم" بركلات الترجيح وحقق اللقب، بعد التعادل (0-0) خلال الوقت الأصلي من المباراة.

وتجددت المواجهة بين العملاقين السعوديين في نصف نهائي البطولة العربية عام 2005، حيث حقق الاتحاد الفوز في مواجهة الذهاب بنتيجة (1-0)، وكرر الفوز إيابًا بهدفين مقابل هدف وحيد، وواصل "العميد" الطريق الذي انتهى بالتتويج في المباراة النهائية على حساب الصفاقسي التونسي.

واللافت للنظر أن مواجهة "الكلاسيكو" دائمًا ما تفتح الطريق لأحد الفريقين نحو التتويج باللقب العربي، حيث حدث هذا في المرة الأولى مع الهلال، ثم تكرر الأمر في المرة الثانية مع الاتحاد، وسنرى في النسخة الحالية هل سيتكرر الأمر للمرة الثالثة أم لا؟

شارك: