الاتحاد المصري يخاطب ليفربول من أجل مشاركة صلاح في طوكيو

2021-06-08 09:01
محمد صلاح خلال مشاركته مع مصر في أولمبياد لندن 2012 (Getty)
Source
+ الخط -

يواصل الاتحاد المصري لكرة القدم محاولاته الحثيثة من أجل ضمان مشاركة النجم محمد صلاح في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي ستقام منافساتها صيف هذا العام بعد تأجيلها لمدة عام بفعل جائحة كورونا.

وكشف أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بإدارة شؤون الاتحاد المصري، عن إرسال خطاب رسمي إلى نادي ليفربول الإنجليزي يطلب فيه منح الموافقة على انضمام محمد صلاح للمنتخب الأولمبي الذي يستعد لخوض الدورة الأولمبية.

وقال مجاهد في تصريحات صحفية: "بناء على رغبة المدرب شوقي غريب بالحصول على خدمات محمد صلاح لمساعدة المنتخب الأولمبي للذهاب من أجل المنافسة على إحدى الميداليات الأولمبية، أرسلنا خطابا رسميا لنادي ليفربول نطلب فيه الاستعانة بصلاح خلال فترة أولمبياد طوكيو".

وأضاف مجاهد في هذا الصدد: "بعد مباراة جزر القمر في ختام التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2021، أرسلنا صباح اليوم التالي خطابا رسميا للنادي الإنجليزي، وقد وصلنا الرد الأولي بأن الطلب قد وصل وسيحول للدراسة الفنية قبل إعلان الإجابة النهائية".

وتابع رئيس اللجنة الثلاثية: "لدينا اعتقاد جازم بأن رغبة محمد صلاح هي باللعب مع المنتخب الأولمبي والذهاب معه لخوض دورة طوكيو هذا الصيف. لقد أبدى حماسة في تمثيل المنتخب في هذا المحفل الكبير وتقديم المساعدة للفريق في هذه المنافسات المهمة".

وكان محمد صلاح الذي تذوق حلاوة اللعب الأولمبي في نسخة لندن 2012، قد كشف قبل أيام في حوار حصري مع صحيفة "ماركا" الإسبانية عن رغبته في المشاركة في طوكيو 2020، وأكد أن هذا القرار لن يكون بموافقة طرف دون آخر، ويقصد بذلك الاتحاد المصري ونادي ليفربول ورغبته باللعب، وهو ما يعني أنه سيجيب بالموافقة في حال سأله يورغن كلوب عن قراره بالمشاركة من عدمها.

شارك: