الاتحاد السعودي يفتح الباب أمام رحيل جوتا بشرط!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-28 19:23
جوتا محترف الاتحاد السعودي ينتهي عقده في عام 2026 (x/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "ريكورد" البرتغالية أن الاتحاد السعودي موافق على مغادرة لاعبه جواو فيليبي "جوتا" خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، على سبيل الإعارة، بشرط تحمل النادي الذي سينتقل إليه اللاعب راتبه بالكامل.

وأشار التقرير إلى أن الجناح البرتغالي أصبح على على رأس قائمة المُرشحين للرحيل عن صفوف الفريق الاتحادي هذا الصيف، بعدما قدم اللاعب مستويات متواضعة في الموسم الماضي 2023-24.

ويمتلك محترف نادي الاتحاد عرضًا من نادي بشكتاش لضمه على سبيل الإعارة، مع وضع بند يُلزم الفريق التركي بشراء جوتا بعد نهاية الموسم المقبل 2024-25.

وتعاقد النادي الجداوي مع جوتا في ميركاتو العام الماضي 2023 لمدة 3 أعوام، لكن اللاعب صاحب الـ25 عامًا لم يظهر بالصورة المأمولة مع "العميد"، وهناك رغبة جماهيرية كبيرة في مغادرته هذا الصيف.

أرقام جوتا مع الاتحاد

لم يتمكن اللاعب البرتغالي من لفت الأنظار بمستواه مع نادي الاتحاد، واكتفى بإحراز هدف خلال 5 مباريات؛ ليتم استبعاده من قائمة أجانب الفريق الـ8 في دوري روشن السعودي، وذلك بعد شهرين فقط على انضمامه للعميد.

وخلال النصف الثاني من الموسم الماضي، عاد جوتا لقائمة النادي الجداوي في بطولة دوري روشن السعودي، وخاض 11 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف، وقدم تمريرة حاسمة، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب 9 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ويطمح الاتحاد في ضم لاعبين جيدين خلال نافذة الانتقالات الصيفية الحالية؛ من أجل المنافسة على كل الألقاب خلال الموسم المقبل 2024-25، ويرى اتحاديون أن صفقات "العميد" خلال الفترة الماضية لم تكن على قدر طموحات النادي، رغم التعاقد مع أسماء بارزة، مثل جوتا وكذلك المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما، ومواطنه لاعب الوسط نغولو كانتي.

الاتحاد كريم بنزيما الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Ittihad) ون ون winwin


وخلال الميركاتو الحالي، تعاقد الاتحاد مع الفرنسي موسى ديابي، والجزائري حسام عوار، إضافة لضم 6 لاعبين سعوديين آخرين، أبرزهم صالح الشهري ومعاذ فقيهي، كما استعان النادي الجداوي بخدمات المدرب الفرنسي لوران بلان، خلفًا للأرجنتيني مارسيلو غاياردو،

وكان الفريق الاتحادي قد ظهر بصورة سيئة للغاية في الموسم المنصرم، وخسر كل البطولات، وتراجع ترتيب الفريق للمركز الخامس في بطولة دوري روشن السعودي، التي حقق النادي لقبها في موسم 2022-23.

شارك: