الاتحاد السعودي يعلن ضم صالح العمري من أبها لـ3 مواسم

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-22 23:15
صالح العمري من مراسم تقديمه لاعبًا لاتحاد جدة السعودي (Twitter/Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي اتحاد جدة السعودي، اليوم السبت، ضمه رسميًا المهاجم السعودي صالح العمري من نادي أبها بعقد مدته 3 مواسم.

وجاء في بيان للاتحاد: "يعلن المركز الإعلامي عن تعاقد مجلس إدارة شركة نادي الاتحاد برئاسة الأستاذ أنمار بن عبد الله الحائلي مع اللاعب صالح العمري لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم لمدة ثلاثة مواسم".

وأضاف البيان: "وتمت مراسم توقيع العقد في معسكر الفريق المقام حاليًا بمدينة الطائف.. ورحب رئيس مجلس الإدارة باللاعب متمنيًا له ولزملائه اللاعبين التوفيق في المرحلة المقبلة لإسعاد الجماهير الاتحادية الوفية".

وقال العمري في أول تصريح له، وهو يهم بالالتحاق بزملائه في الحصة التدريبية لمساء اليوم السبت بمعسكر الفريق في الطائف: "توكلنا على الله هذا أول تمرين بالأصفر".

ويعد العمري خامس صفقة يقوم بها بطل الدوري السعودي خلال فترة التحويلات الصيفية الحالية، وثاني صفقة سعودية بعد ضم سلطان الفرحان من الرائد السعودي في صفقة انتقال حر.

وبدأ الاتحاد صفقاته المدوية بضم المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، ومواطنه لاعب الوسط نغولو كانتي، وكذا البرتغالي جوتا من سبورتينغ لشبونة البرتغالي، في صفقة بلغت قيمتها 30 مليون يورو.

وذكرت تقارير إعلامية سعودية، أن العمري انتقل إلى الاتحاد مقابل 8 ملايين ريال سعودي، بالإضافة إلى إعارة الظهير الأيسر محمد العوفي إلى أبها لمدة موسم واحد.

ويعد العمري (29 عامًا) مهاجمًا متعدد المناصب؛ إذ بإمكانه اللعب في 3 مراكز، هي الجناح الأيمن والجناح الأيسر، فضلًا عن قدرته اللعب كمهاجم صريح. وقد شارك الموسم الماضي مع أبها في 29 مباراة في مختلف المسابقات سجل خلالها 5 أهداف ونجح في تقديم 5 تمريرات حاسمة.

وقد استهل العمري مسيرته الاحترافية مع القادسية السعودي، قبل أن ينضم إلى الأهلي السعودي في عام 2014، حيث لعب له لعامين فقط، قبل أن يتحول إلى الاتفاق على سبيل الإعارة لمدة موسم، ثم عاد ليلعب مع الأهلي في موسم 2017-2018، وفي عام 2018، انتقل إلى الوحدة ومنه إلى الاتفاق في عام 2019، ثم أخيرًا إلى أبها في عام 2020.

وبخصوص الألقاب فقد حقق العمري 3 ألقاب في مسيرته، وكانت كلها مع الأهلي؛ وهي الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد السعودي.

شارك: