الاتحاد الأردني يصدم أندية دوري المحترفين برفض التأجيل

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-13 17:11
الدوري الأردني لموسم 2024-25 ينطلق بموعده المحدد (facebook/Jo.ProFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم السبت، مطالب الأندية المحترفة التي تطالب بتأجيل انطلاق بطولة دوري المحترفين للموسم الجديد 2024-25.

واجتمعت الأندية الأسبوع الماضي فيما بينها، وخرجت بعدة قرارات تقدمها المطالبة بتأجيل انطلاق الموسم الجديد، الذي كان أقره اتحاد كرة القدم، وبحيث تكون البداية من خلال إقامة بطولة دوري المحترفين اعتبارًا من يوم 8 أب/ أغسطس المقبل.

وجاء تحفظ الأندية على موعد انطلاق الموسم في ظل ظروفها المالية الصعبة، ولضيق المسافة الزمنية الفاصلة بين انتهاء الموسم المنصرم وبداية الموسم الجديد.

رفض التأجيل بسبب منتخب النشامى

ووفقًا لخطاب رد الاتحاد الأردني، فإن سبب رفض تأجيل انطلاق الموسم الجديد يعود لأسباب تحقق المصلحة العليا لمنتخب النشامى، الذي يتأهب لخوض الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026.

وجاء رد الاتحاد واضحًا في هذا الأمر، حيث قال: "نؤكد على انطلاق بطولة دوري المحترفين يوم 8 أغسطس المقبل، تحقيقًا لضمان الجاهزية الفنية لمنتخب النشامى، قبل خوضه مباراتي الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم المقررة في أيلول/ سبتمبر المقبل".

وأضاف الاتحاد: "إن المحافظة على المكتسبات والإنجازات التي حققها منتخب النشامى الأول بكأس آسيا وتصفيات كأس العالم، تتطلب تضافر جهود أركان المنظومة لتحقيق الأهداف الوطنية المرجوة، ودفع منظومة كرة القدم الأردنية، مقدرين تفهمكم كون استحقاق المنتخب يمثل أولوية".

راع إضافي للدوري

وبما يخص مداخيل الأندية المالية، قال الاتحاد في رده على أندية المحترفين: "تشمل ايرادات الموسم 2024-25 لأندية المحترفين حقوق البث التلفزيوني ورعاة الموسم الماضي، والاتحاد بصدد إتمام اتفاقية رعاية إضافية لدوري المحترفين، حيث سيتم الإعلان عنها قبل انطلاق الموسم الجديد".

وأكمل: "لتمكين أنديتكم من تعزيز إيراداتها، استثمر الاتحاد بمشروع الشاشات الإلكترونية العام الماضي، ومنح كل ناد حق بيع إعلانات مبارياته البيتية والاستفادة من مردودها، كما وساهمت إنجازات منتخب النشامى في كأس آسيا بتعزيز مداخيل الأندية في الموسم الماضي، حيث قدم الاتحاد دعمًا ماليًّا استثنائيًّا بقيمة 525 ألف دينار".

أهمية بطولة تحت 23 عامًا

كشف الاتحاد الأردني حول بطولة تحت 23 عامًا: "كنا أعلنا في الموسم 2022 عن إقامة بطولة تحت 23 عامًا، وذلك لأهميتها الفنية للأندية والمنتخبات، ولاستكمال مسار اللاعبين في البطولات، مع منح الأندية موسمًا كاملًا للتحضير للبطولة".

وأوضح: "مراعاة لظروف بعض الأندية، قرر الاتحاد تغيير نظام البطولة، وإشراك عدد من فرق تحت 23 عامًا في دوري الدرجة الأولى، ضمن تعليمات خاصة ستصدر لاحقًا، تتضمن دعمًا ماليًّا للفرق المشاركة".

الاتحاد الأردني يؤجل البث في القضايا ضد الأندية

وكشف الاتحاد عن أن إطلاق استراتيجية التمكين المالي الذي يحث الأندية على الإنفاق المسؤول، وسداد التزاماتها تجاه اللاعبين والمدربين، ساهم في خفض قيمة ذمم اللاعبين وعدد قضايا أوضاع اللاعبين".

وزاد: "تقديرًا من الاتحاد وللتسهيل على الأندية الممنوعة من التسجيل، فقد تقرر رفع منع التسجيل عن الأندية التي تقوم بتسديد ما لا يقل عن 50% من قيمة كل قضية منعتها من التسجيل، على أن يعاد المنع تلقائيًّا خلال فترة التسجيل الثانية لموسم 2024-25".

وختم الاتحاد الأردني: "في حال عدم تسديد النسب المتبقية، ولا يشمل هذا القرار قضايا منع التسجيل التي سددت منها نسبة في السابق، ولم يستكمل النادي تنفيذه، وينطبق هذا القرار على الأندية التي التزمت باستخدام الدعم المالي والاستثنائي المقدم من الاتحاد، والذي خصص لتسديد ذمم اللاعبين والمدربين، وندرك حجم المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتق أركان منظومة كرة القدم في مساندة منتخب النشامى الأول في استحقاقاته القادمة".

شارك: