الإصابة تُعكّر استعدادات غاريث بيل للمشاركة في مونديال 2022

2022-10-21 13:58
الويلزي غاريث بيل لاعب نادي لوس أنجلوس الأمريكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحوم الشكوك حول جاهزية الدوليّ الويلزي، غاريث بيل، جناح فريق لوس أنجلوس الأمريكي للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، في ظل مُعاناته من إصابة قبل 4 أسابيع فقط على انطلاق المونديال. 

وتنطلق النسخة الـ22 من نهائيات كأس العالم، بعد 30 يومًا بالتمام، حيث تبدأ البطولة يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني على أن تنتهي في 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلَين. 

وغاب بيل عن فوز فريقه المُثير في نصف نهائي الدوري الأمريكي للمحترفين، حيث انتصر لوس أنجلوس على غريمه لوس أنجلوس غالاكسي بنتيجة 3-2، وتابع اللاعب الويلزي المباراة من المدرجات. 

ونقلت الصحيفة تصريحات مدرب لوس أنجلوس ستيف تشيروندولو عن إصابة بيل، إذ قال: "أعتقد أنّ بيل سيعود إلى التدريبات قريبًا، ربما سيكون في اليومين المُقبلين قادرًا على أن يكون معنا"؛ مضيفًا: "في الجولة القادمة يجب أن تكون قائمة لاعبينا كاملة، سيكون لدينا كل الخيارات للمضي قدمًا". 

لكن صحيفة "ذا صن" البريطانية ذكرت في تقرير لها أنّ بيل يعاني من إصابة في الساق، قد تجعل صاحب الـ"33" عامًا غير لائق للمشاركة في المباراة الأولى لمنتخب ويلز في المونديال ضد الولايات المُتحدة الأمريكية. 

ولدى بيل تاريخ سيئ من الإصابات، ففي تسع سنوات قضاها مع ريال مدريد قبل أن ينضم إلى لوس أنجلوس في الصيف الماضي، غاب المهاجم عن العديد من المباريات؛ بسبب إصابات مُختلفة في الظهر والساق، ولم يُشارك إلا في 7 مباريات فقط في موسمه الأخير مع النادي الملكي. 

الجدير بالذكر أنّ منتخب ويلز وقع في المجموعة الثانية بنهائيات كأس العالم إلى جانب إنجلترا وأمريكا وإيران، ويبدأ مشواره ضد الولايات المُتحدة يوم الإثنين 21 نوفمبر على ملعب أحمد بن علي؛ ثم يلتقي بإيران في الجولة الثانية، وسيختتم مبارياته في دور المجموعات بلقاء إنجلترا. 

شارك: