الأهلي يطلب حضور جمهوره بالسعة الكاملة أمام حرس الحدود

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-17 18:32
احتفال نجوم النادي الأهلي المصري بعد الفوز على المقاولون العرب في مسابقة الدوري (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مصدر بالاتحاد المصري لكرة القدم أنّ الاتحاد تلقى خطابًا رسميًّا من النادي الأهلي، يطلب فيه حضور جماهيره بالسعة الكاملة في مواجهة حرس الحدود على استاد "القاهرة الدولي"، مساء الثلاثاء في مباراة مؤجلة من الجولة الـ33 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وأعلنت رابطة الأندية أنها ستقوم بتسليم درع الدوري للاعبي الأهلي عقب نهاية مباراة حرس الحدود، بعد أن حسم "المارد الأحمر" لقب مسابقة الدوري المصري الممتاز للمرة الـ43 في تاريخه رسميًا.

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه في تصريحات خاصة لمنصة "winwin": "الأهلي أرسل خطابًا إلى كل من الاتحاد المصري لكرة القدم، ورابطة الأندية المصرية المحترفة، ووزارة الداخلية؛ من أجل السماح بالموافقة على السعة الكاملة للجماهير في مباراة حرس الحدود"، وأضاف: "ترغب إدارة الأهلي في منح الفرصة لأكبر عدد من جماهير الفريق للاحتفال باللقب مع اللاعبين والجهاز الفني في استاد القاهرة الدولي".

وسبق أن وافقت وزارة الداخلية على حضور الجماهير بالسعة الكاملة لاستاد القاهرة الدولي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي والتي أقيمت يوم 4 يونيو/ حزيران الماضي.

وينتظر الأهلي قرار الجهات المعنية قبل طرح المزيد من تذاكر المباراة على موقع "تذكرتي" الخاص ببيع تذاكر المباريات، بعدما نفدت الحصة المخصصة للمباراة والمحددة بـ 3 آلاف تذكرة للأهلي فور طرحها للبيع مساء الأحد.

الأهلي يتضامن مع الداخلية بشأن تأجيل مباراة كأس مصر

في سياق متصل، ذكر مصدر من داخل النادي الأهلي، أن إدارة الكرة بالنادي تتضامن مع الطلب الذي تقدم به نادي الداخلية بشأن تأجيل مباراة الفريقين في دور الـ16 لبطولة كأس مصر.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد حدد يوم 30 يوليو/ تموز الجاري موعدًا لمباراة الأهلي والداخلية في دور الـ16 لبطولة كأس مصر، قبل أن يتقدم نادي الداخلية بطلب لتأجيل المباراة لتقام في مطلع الموسم المقبل.

وقال علاء عبد العال، المدير الفني للداخلية، في تصريحات تلفزيونية اليوم الإثنين: "نواجه مشكلة كبيرة للغاية إذا خضنا مباراة الأهلي يوم 30 يوليو كما حدد اتحاد الكرة".

وأوضح: "الاتحاد قرر فتح باب القيد للموسم الجديد يوم 27 يوليو الجاري حتى يتسنى للزمالك قيد لاعبيه الجدد قبل البطولة العربية للأندية، في هذه الحالة ستنتهي عقود اللاعبين المعارين للفريق تلقائيًّا، وكذلك تنتهي عقود عدد من لاعبي الفريق الحاليين".

وأضاف: "إذا تم فتح باب القيد يوم 27 لن يكون لدينا في قائمة اللاعبين سوى 10 لاعبين فقط لمواجهة الأهلي، الحل الوحيد هو تأجيل فتح باب القيد إلى ما بعد اللقاء، أو تأجيل المباراة نفسها لتقام في بداية الموسم المقبل".

من جانبه، قال مصدر بالأهلي لـ"winwin": "النادي متضامن مع طلب الداخلية بتأجيل المباراة لبداية الموسم المقبل"، وأضاف: "لم نرسل طلبًا رسميًّا بذلك للاتحاد، لكننا أبلغنا إدارة الداخلية تضامننا معهم بشأن تأجيل المباراة؛ بسبب عدم وجود العدد الكافي من اللاعبين لخوض المباراة".

وتابع: "المدير الفني للفريق الأول مارسيل كولر موافق على قرار تأجيل المباراة؛ لأنه يرغب في منح اللاعبين راحة طويلة قبل بداية فترة الإعداد بعد الموسم المرهق الذي خاضوه".

واختتم المصدر تصريحاته بالقول: "نرى أن التأجيل هو القرار الأمثل، حيث يسمح بفتح باب القيد قبل خوض الزمالك البطولة العربية، وفي نفس الوقت يمنح الداخلية الفرصة لخوض المباراة بتشكيلة مكتملة، بما أن بطولة الكأس ستستكمل في الموسم المقبل في كل الأحوال فلا داعي للعجلة في إقامة المباراة حاليًا".

ويختتم الأهلي مبارياته في الدوري يوم 26 يوليو الجاري بمواجهة المصري البورسعيدي على ملعب "برج العرب" بمدينة الإسكندرية.

شارك: