الأهلي يسافر إلى الإمارات لخوض السوبر رغم انسحاب الزمالك

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-02 13:07
لاعبا الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا" ومحمد مجدي "أفشة" في مطار القاهرة استعدادًا للسفر إلى الإمارات (facebook/Officialahlysc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توجهت بعثة الأهلي إلى مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الثلاثاء، من أجل السفر إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث ينتظر الفريق خوض مباراة كأس السوبر المصرية يوم الجمعة المقبل (5 مايو/ أيار الجاري).

ونشر الحساب الرسمي للأهلي على منصة "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي صورًا من تجمع اللاعبين في مطار القاهرة، وعلق عليها بالقول: "من وصول بعثة الأهلي لمطار القاهرة استعدادًا للسفر إلى أبو ظبي لخوض مباراة السوبر"، وأضاف في منشور آخر: "بعثة الأهلي إلى أبو ظبي".

وسيخوض الأهلي مباراة كأس السوبر المصرية بصفته بطل كأس مصر نسخة الموسم الماضي 2021-22، وكان يُفترض أن يلتقي "المارد الأحمر" مع غريمه التقليدي الزمالك (حامل لقب الدوري المصري الممتاز) يوم الجمعة على استاد "محمد بن زايد" بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، لكن الزمالك اعتذر عن عدم المشاركة في المباراة.

وأعلن الزمالك اعتذاره عن عدم المشاركة من خلال مقطع فيديو بثه رئيس النادي "المعزول" مرتضى منصور، عبر قناته الرسمية بموقع "يوتيوب"، قبل أن يصدر النادي الأبيض بيانًا رسميًا أكد من خلاله خبر الانسحاب.

ويرجع انسحاب الزمالك من خوض السوبر إلى تأكيد أحقية لاعب الأهلي محمود عبد المنعم "كهربا" في المشاركة باللقاء، على الرغم من إيقافه 12 مباراة من طرف لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم.

وكانت لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري قد منحت اللاعب حق المشاركة في مباراة السوبر، بداعي إيقاف تنفيذ العقوبة المُوقعة ضد اللاعب، حتى يتم الفصل في دعوة قضائية شكّك فيها الأهلي بقانونية تشكيل لجنة الانضباط.

وألغى الزمالك سفره بالفعل إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، ومن المُتوقع أن يعلن الاتحاد المصري عن مشاركة بيراميدز (وصيف بطل الدوري المصري الموسم الماضي) في لقاء السوبر بدلًا من الزمالك، حسب ما أشار إليه عضو مجلس الاتحاد، إيهاب الكومي، في تصريحات تلفزيونية.

وسيمثل الصدام "المُحتمل" بالسوبر المصري بين الأهلي وبيراميدز فرصة "ثأرية" للأخير، بعد هزيمته 1-2 أمام الشياطين الحُمر في نهائي كأس مصر نسخة الموسم الماضي.

ويسعى بيراميدز للتتويج بأول بطولة في تاريخه، وقد يمثل الفوز بكأس السوبر تعويضًا لإدارة النادي عن خيبات الفريق هذا الموسم، والتي كان آخرها الإقصاء من ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي "كونفيدرالية" على يد مارومو غالانتس الجنوب أفريقي.

في المقابل، يتطلع الأهلي للاحتفاظ بلقب السوبر المصري، وتكريس هيمنته المحلية في بطولة الدوري المصري الممتاز التي يتصدر جدول الترتيب فيها، فضلًا عن تألقه القاري ببلوغه نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

شارك: