الأهلي يحدد موقفه النهائي من المشاركة في السوبر المصري

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-29 16:31
شعار النادي الأهلي المصري (alahlyegypt)
Source
+ الخط -

أعلن النادي الأهلي في بيان رسمي أصدره اليوم الثلاثاء، أنه قد خاطب اتحاد الكرة بموقفه من البطولات الجديدة التي أعلن الاتحاد نيته استحداثها هذا الموسم.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن نيته استحداث بطولتين جديدتين، الأولى بمسمى "سوبر الأبطال" وتضم 4 أندية هي بطل الدوري المصري ووصيفه وبطل كأس مصر وبطل كأس رابطة الأندية المحترفة، على أن تُقام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أمّا البطولة الثانية فهي مُقترَحة لتجمع بين بطل الدوري وبطل كأس الرابطة تحت مسمى سوبر الرابطة.

وأكد النادي الأهلي في بيان عبر موقعه الرسمي أنّه خاطب الاتحاد معربًا عن صعوبة مشاركته في هذه البطولات المستحدثة، فيما أبلغ الاتحاد بأنه لا يزال ينتظر موافاته بموعد مباراة كأس السوبر المصري السنوية، والتي تُقام من مباراة واحدة بين بطل الدوري الممتاز وبطل كأس مصر.

ويحمل الأهلي لقب هذه البطولة، وسبق له مخاطبة الاتحاد المصري لكرة القدم من قبل بموعد النسخة الجديدة دون أن يتلقى أي إجابة.

وذكر بيان الأهلي أن النادي ينتظر الدفاع عن لقبه في البطولة، سواء بنظامها المعتاد، أو إبلاغه بأي تعديل يطرأ عليها، شريطة أن تعتبر البطولة بنظامها الجديد استمرارًا للبطولة التي حملت اسم كأس السوبر المصري، وبمواصلة سجل الأبطال السابقين وبنفس اللوائح السابقة.

وكان الأهلي طَالَبَ الاتحاد المصري بتوضيح شروط البطولة وحقوقها من الناحية التسويقية، بالإضافة إلى الجائزة المالية الخاصة بها.

وذكر الأهلي في خطابه أنه أخطر الاتحاد مبكرًا، وقبل الإعلان رسميًا عن أي تفاصيل خاصة بالبطولات الجديدة بأنه يجد صعوبةً بالغةً في المشاركة فيها، في ظل ازدحام الموسم الجديد بالعديد من البطولات المحلية والقارية، خاصةً مع مشاركة الأهلي في بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم الجديدة، بالإضافة إلى دوري أبطال أفريقيا وبقية المسابقات المحلية.

ويشارك الأهلي في بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم، المسمى المستحدث لبطولة دوري السوبر الأفريقي المقترحة، التي تنطلق في أكتوبر المقبل بمشاركة 8 أندية في نسختها الأولى.

كما يخوض الأهلي بطولة كأس السوبر الأفريقي يوم 15 سبتمبر/ أيلول المقبل أمام اتحاد العاصمة الجزائري في مدينة الطائف السعودية.

شارك: