الأهلي طرابلس يتخلى عن ثنائي تونسي من أجل مدرب أوروبي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-06
لاعبو نادي الأهلي طرابلس الليبي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرّر مجلس إدارة نادي الأهلي طرابلس الليبي برئاسة محمد المشاي، فسخ عقدي المدربين المساعدين التونسيين سامح الدربالي وطارق مميش من جهازه الفني، وذلك بعد أيام قليلة من إقالة المدرب الرئيسي شكري الخطوي من منصبه بعد الإقصاء من بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية أمام سيمبا التنزاني.

وتسلّم الخطوي مهمة تدريب النادي العاصمي في شهر يوليو/ تموز الماضي خلفًا لمواطنه طارق جرايا في ثاني ظهور له في سجلات الأندية الليبية، وذلك بعد مشاركة تاريخية مع فريق أبو سليم الليبي في كأس الكونفيدرالية الموسم الماضي والتي نجح خلالها في التأهل إلى الدور ربع النهائي.

الأهلي طرابلس يفسخ عقدي الدربالي و مميش 

وقال مدير إدارة الإعلام بالأهلي طرابلس عماد العلام لموقع winwin: "النادي قام بفسخ عقود الثنائي التونسي سامح الدربالي مساعد مدرب الفريق الأول لكرة القدم ومواطنه طارق مميش مدرب حراس مرمي بالتراضي".

وتابع: "قدم هذا الثنائي التونسي الكثير لنادي أهلي طرابلس خلال عملهم السابق مع الفريق الأول وأتقدم لهما بجزيل الشكر والعرفان وأتمنى لهما كل التوفيق في مسيرتهم الرياضية".

وأضاف: "كلفت إدارة النادي المدرب الوطني عماد الدهماني ليكون مساعدًا للمدرب الأجنبي الجديد الذي سوف يتولى قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلال الموسم الكروي الجديد".

وتحدث مدير إدارة الإعلام بالأهلي طرابلس عن المدير الفني الجديد الذي سيتولى تدريب الفريق، قائلًا: "إدارة النادي قررت عدم التعاقد مع أي مدرب عربي في المرحلة المقبلة، حيث سيكون المدرب الجديد من أوروبا على درجة عالية من الكفاءة مصحوبًا بطاقمه الفني يقود الفريق خلفًا للمدرب التونسي المقال شكري الخطوي".

وختم حديثه قائلًا: "هناك 3 ملفات من المدربين على طاولة مجلس إدارة نادي الأهلي طرابلس من أوروبا وجنسياتهم برتغالي وكرواتي وإسباني وسوف يتم حسم ملف المدرب الجديد نهاية الأسبوع الحالي".

وحرصت إدارة الأهلي على تعزيز صفوف الفريق بالعديد من الصفقات القوية من أجل المنافسة بقوة في الدوري الليبي في موسمه الجديد، حيث يضم الفريق عددًا من الأسماء اللامعة على غرار حمدو الهوني ومؤيد اللافي وسند الورفلي ومحمد المنير والمدافع الدولي الرواندي تيري مانزي والمهاجم أحمد كراوع.

كما تعاقد النادي مع النجم التونسي غيلان الشعلالي من الترجي السابق، والسوداني الجزولي نوح ومواطنه بخيت خميس والأنغولي مابولولو الذين تم التعاقد معهم في الانتقالات الصيفية الحالية.

ويسعي نادي الأهلي طرابلس الليبي -ثاني أكثر الأندية الليبية تتويجًا باللقب الدوري الممتاز بعد الاتحاد برصيد 13 بطولة- لإعادة الفريق إلى الواجهة المحلية، وذلك بعد فشله في الفوز بلقب الدوري المحلي للمرة الـ14 في تاريخه.

شارك: