الأهلي المصري يستعيد توازنه قاريا بفوز مثير على المريخ

تاريخ النشر:
2022-03-06 00:44
من احتفال لاعبي الأهلي المصري خلال فوزهم على المريخ السوداني في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق الأهلي المصري انتصاره الأول في مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2021-22؛ بفوزه على ضيفه المريخ السوداني 3-2، مساء اليوم السبت 5 مارس/ آذار، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "الأهلي وي السلام" بالعاصمة المصرية القاهرة.


وتُعد هذه المباراة المؤجلة الوحيدة في الجولات الثلاث الأولى من دور المجموعات للبطولة القارية، حيت تندرج في الأساس لحساب الجولة الأولى، وقد تم تأجيلها بسبب مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية "الإمارات العربية المتحدة 2021".

وإجمالا، أتت المباراة متوازنة بين الفريقين في صناعة الفرص، مع أفضلية للأهلي على صعيد الاستحواذ وبناء اللعب.


وأحرز أهداف الأهلي الـ3 في المباراة كل من اللاعب الدولي المصري محمد شريف في الدقيقتين 2 و34 ومدافع المريخ مصطفى كرشوم بالخطأ في مرماه دقيقة (76)، فيما تكفل النيجيري توني إدجو والسوداني السماني سعد الدين بتسجيل ثنائية المريخ عند الدقيقتين 43 و69 على الترتيب.


بهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط من 3 مباريات، محتلا المركز الثاني على سلم المجموعة الأولى، بالتساوي في حصيلة النقاط مع المريخ، ويتخلف الفريقان بفارق 3 نقاط عن المتصدر ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بينما يتذيل الهلال السوداني ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

بعد 3 جولات.. ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2021-22

  1. ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي: 7 نقاط من 3 مباريات؛
  2. الأهلي المصري: 4 نقاط من 3 مباريات؛
  3. المريخ السوداني: 4 نقاط من 3 مباريات؛
  4. الهلال السوداني: نقطة واحدة من 3 مباريات.
شارك: