الأندية الإسبانية تُهدد بمقاطعة مباريات الليغا

2022-10-21 00:34
شعار الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا" (twitter/LaLiga)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبلغ رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، أندية الدوري الإسباني الدرجة الأولى والثانية، بإمكانية إجراء إضراب عن خوض المباريات يوم 28 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

وقال موقع "madriduniversal" نقلًا عن إذاعة كادينا كوبي: "الأندية الإسبانية قد تضطر للإضراب ضد الحكومة الأسبوع المقبل؛ بسبب تمرير قانون يساعد بتشكيل دوري السوبر الأوروبي".

وأضافت الإذاعة: "القانون الذي طالبت الحكومة الأندية والرابطة بالموافقة عليه، لا يحمي الدوري الإسباني من أي عوامل خارجية، مثل دوري السوبر الأوروبي الذي تسعى أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس الإيطالي لإنشائه".

خافيير تيباس يدعو لاجتماع لبحث إمكانية إضراب الأندية الإسبانية

ولا يتيح القانون الجديد للاتحاد الإسباني ورابطة الدوري الإسباني رفض أو إلغاء ترخيص أي نادٍ إذا كان يلعب في مسابقة غير معترف بها من قبل الاتحادات الوطنية أو الأوروبية أو الدولية.

وذكرت الإذاعة أن تيباس و15 ناديًا اجتمعوا مع مسؤولين حكوميين في وقت سابق، وشرحوا لهم التأثير السلبي للقانون المقترح، وخرجوا من الاجتماع بنتائج إيجابية، لكن التوتر عاد من جديد مؤخراً.

وسيجتمع تيباس مع أندية الدوري الإسباني يوم 27 أكتوبر؛ لاتخاذ قرار الإضراب في حال لم يتم قبول إجراء تعديلات على القانون الجديد الذي اقترحته الحكومة.

وبحسب الإذاعة الإسبانية، يعارض 39 ناديًا من أصل 42 ناديًا القانون الجديد، بينما لم تعارضه أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيك بيلباو.
 

شارك: