الأردن لمحو خيبته واقتناص الصدارة أمام منتخب السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-20 10:25
جانب من تدريبات منتخب الأردن في العاصمة عمان استعدادًا للقاء السعودية (twitter/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلتقي المنتخب الأردني لكرة القدم، بضيفه المنتخب السعودي عند الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء، حسب توقيت مكة المكرمة، على استاد عمان الدولي ضمن منافسات المجموعة السابعة من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

ويسعى المنتخب الأردني لتحقيق انتصار على حساب منتخب قوي ومدجج بالنجوم ويقوده المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني، وذلك من أجل محو خيبة التعادل مع طاجيكستان 1-1، واقتناص الصدارة من "الأخضر" الفائز على باكستان 4-0  في الجولة الأولى من التصفيات.

وركز المدرب المغربي الحسين عموتة، المدير الفني للمنتخب الأردني، خلال الحصة التدريبية الماضية على الجانبين الفني والتكتيكي، وقراءة أوراق المنتخب السعودي ومعرفة مكامن القوة والضعف لديه، قبل اختيار الأسلوب الأمثل الذي سيخوض به اللقاء والاستقرار على التشكيل المثالي.

كما حرص على مراجعة شريط المباراة الماضية ضد طاجيكستان، أمام اللاعبين وبيّن لهم نقاط الضعف التي ظهرت في المباراة من الناحيتين الدفاعية والهجومية، في محاولة لعدم تكرارها وتصحيحها في مباراة يوم غد.

ويتدرب النشامى بصفوف مكتملة ولا يوجد إصابات أو غيابات، وتضم التشكيلة التي اختارها عموتة 26 لاعبًا هم: يزيد أبو ليلى، عبد الله الزعبي، أحمد الجعيدي، محمد أبو حشيش، يزن العرب، إحسان حداد، براء مرعي، يوسف أبو الجزر، سالم العجالين، سليم عبيد، عبد الله نصيب، مصطفى كمال، فراس شلباية، محمود شوكت، نزار الرشدان، صالح راتب، رجائي عايد، نور الروابدة، أنس العوضات، عبيدة السمارنة، محمود مرضي، مهند أبو طه، أمين الشناينة، علي علوان، يزن نعيمات، موسى التعمري.

وفي الجانب الآخر؛ كان الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للسعودية قد أعلن قائمته للمباراة حيث تضم: "محمد العويس، نواف العقيدي، راغد نجار، حامد يوسف، وليد الأحمد، عون السلولي، علي البليهي، عبد الإله العمري، حسان التمبكتي، سعود عبد الحميد، معاذ فقيهي، حسن كادش، فواز اليامي، مختار علي، عبد الإله المالكي، علي هزازي، عيد المولد، ناصر الدوسري، فيصل الغامدي، عباس الحسن، سالم الدوسري، عبد الرحمن غريب، أيمن يحيى، محمد مران، عبد الله رديف، طلال حاجي، صالح الشهري".

وسيغيب عن السعودية لاعبه ياسر الشهراني؛ حيث أصدر ناديه الهلال بيانًا، قال فيه إنه "تعرض لإصابة خلال تدريباته مع المنتخب وهي عبارة عن تمزق في الساق الخلفية، ومن الممكن أن يغيب أيضًا وليد الأحمد بسبب تعرضه لوعكة صحية".

ويسعى اتحاد الكرة الأردني لتدارك الظروف الراهنة التي أثرت على الحضور الجماهيري في الآونة الأخيرة، من خلال إعلانه فتح أبواب الدرجة الثانية بالمجان أمام جماهير الكرة الأردنية، بهدف توفير المساندة المطلوبة لمنتخب النشامى.

ويحتل النشامى المركز الثاني في المجموعة، بفارق نقطتين عن الأخضر السعودي، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات التسعة إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم، وفي الوقت ذاته، تحجز هذه المنتخبات مقاعدها في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

شارك: