الأخطاء التحكيمية تتفاقم ولا كبير في الدوري الأردني 

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-24
-
آخر تعديل:
2024-08-24 14:16
أحمد سريوة مهاجم الأهلي خلال مواجهة السلط في الدوري الأردني (JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تواصلت المفاجآت في الدوري الأردني للمحترفين بكرة القدم، بعد نهاية الجولة الثالثة والتي شهدت تسجيل نتائج غير متوقعة، كانت كافية لإشعال فتيل المنافسة، والتأكيد أن النسخة الحالية قد تكون الأصعب على الفرق المشاركة.

وأكدت نتائج المباريات حتى الآن أنه لا كبير في الدوري، فمن كان يتوقع أن المنافسة على الصدارة واللقب ستنحصر بين الحسين إربد والفيصلي والوحدات كما حدث في الموسم الماضي، فإن الأهلي ضرب بهذه التوقعات عرض الحائط، وواصل تمسكه بالصدارة بفارق نقطتين عن أقرب مطارديه.

وبعد أن تعثر الفيصلي والوحدات في الجولتين الماضيتين، عادا في الجولة الثالثة من الدوري الأردني واستعادا توازنهما وحققها فوزين صعبين، فيما كان الحسين إربد "حامل اللقب" يتعادل مع الصاعد حديثًا فريق الصريح 1-1.

ومع اختتام منافسات الجولة الثالثة، استقر الأهلي بصدارة ترتيب الفرق برصيد 9 نقاط، يليه الوحدات والحسين بـ7 نقاط لكل منهما، الرمثا 6، ثم الفيصلي 5، يليهم الصريح والسلط ومغير السرحان 4، شباب الأردن 3، معان بنقطة وحيدة، والجزيرة وشباب العقبة (من دون نقاط).

ويستعرض winwin في هذا التقرير أبرز أرقام ومحطات الجولة الثالثة من الدوري الأردني، مع الإشارة إلى أن المسابقة ستتوقف لأكثر من أسبوعين، لإتاحة المجال أمام منتخب النشامى ليستعد للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026.

انتصار ثالث.. والصريح يثبت نفسه

حافظ فريق الأهلي على صدارة ترتيب الدوري الأردني بسجل ناصع، حيث جمع 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية حققها على مغير السرحان 3-1 ومعان 2-1 والسلط 2-0، ليشكل بذلك مفاجأة مدوية على صعيد البطولة.

واستعاد الوحدات شيئًا من توازنه في الدوري الأردني، بتحقيق فوز صعب على معان 2-1، لكن بقي الأداء العام للفريق مثيرًا لقلق جماهيره، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، حيث كان استنزف نقطتين بتعادله في الجولة الثالثة أمام مغير السرحان 1-1.

ولم يكن الحسين إربد أفضل حالاً من القطبين الوحدات والفيصلي، فرغم التعزيزات التي طرأت على صفوفه باستقطابه أفضل نجوم كرة القدم الأردنية، وجد نفسه يلحق بالتعادل أمام الصريح.

وفلت فريق الفيصلي من كمين شباب الأردن، فبعد تأخره مرتين بالنتيجة، عاد في الدقائق الأخيرة وخرج فائزًا بنتيجة 3-2، محققًا أول فوز بالنسخة الحالية.

واستطاع فريق الرمثا أن يثبت علو كعبه عندما سجل فوزًا صعبًا على الجزيرة 3-2، ليقفز خطوة مهمة نحو الأمام، حيث تقدم رابعًا برصيد 6 نقاط.

وأصبح فريقا الجزيرة وشباب العقبة بحاجة ماسة إلى مراجعة الحسابات في فترة التوقف، فكلاهما لم يحقق الفوز أو التعادل في أي مباراة، ليتذيلا الترتيب بلا نقاط.

الأخطاء التحكيمية تحتاج إلى وقفة في الدوري الأردني

لم تخل البطولة من الأخطاء التحكيمية الغريبة، ما دفع الجماهير والأندية للمطالبة مجددًا بضرورة اللحاق بركب التطور واعتماد تقنية الفيديو.

وكان فريق الوحدات أمام منافسه معان مهددًا بالخسارة أو التعادل بسبب الأخطاء التحكيمية، حيث لم يحتسب حكم اللقاء 3 ركلات جزاء صحيحة للوحدات، الذي خرج في النهاية فائزًا بنتيجة 2-1.

وكانت الجولة الثانية من البطولة شهدت كذلك أخطاءً تحكيمية في لقاء الأهلي ومعان، حيث قام الأخير بمخاطبة الاتحاد الأردني باعتراضه على هذه الأخطاء المؤثرة.

 51 هدفًا في 18 مباراة

ارتفع عدد الأهداف المسجلة في البطولة حتى الآن إلى 51 هدفًا في 18 مباراة، وبمعدل 2.8 هدف في المباراة الواحدة.

وكانت الجولة الأولى شهدت تسجيل 16 هدفًا، والثانية 17 هدفًا، والثالثة 18 هدفًا، وهو مجمل أهداف يعد جيدًا، ويكشف عن قوة القدرات الهجومية من جانب، وضعف القدرات الدفاعية من جانب آخر.

العكش ينفرد بصدارة الهدافين

انفرد محمد العكش مهاجم فريق الصريح بصدارة هدافي الدوري الأردني برصيد 4 أهداف، يليه مهاجم السلط محمد عبد المطلب الملقب بـ"بوغبا" وأنس أبو طعيمة "الأهلي"، ولكل منهما رصيد 3 أهداف.

وسجل هدفين كل من: حمزة الدردور، يوسف أبو جلبوش، السنغالي سيمون ديديو وعمر هاني (الفيصلي)، والسنغالي أوسينو سيزار (الوحدات).

وأحرز هدفًا واحدًا: أحمد سريوة وليث أبو رحال وحسام أبو سعدة والبرازيلي ويدسون دي ميلو (الأهلي)، وعارف الحاج وعبد الله العطار (الحسين إربد)، دانيال عفانة وابراهيم صبرة وبهاء فيصل ومهند سمرين وفراس شلباية (الوحدات)، السوري يوسف محمد وبشار ذيابات وأحمد السلمان وعلي العزايزة (الرمثا).

بالإضافة إلى: ياسر الرواشدة ومحمود ذيب والسوري علي زكريا (الصريح)، رواد أبو خيزران وخالد عصام وثائر الديرباني وحمزة النعيم (شباب الأردن)، حسين عبيدات وسليمان أبو زمع (معان)، معتز عبيدات ومحمود دياب وأحمد الحراحشة (مغير السرحان)، أمادو ساني (شباب العقب)"، محمد الرباعية وأحمد أبو شعيرة (الجزيرة)

-هدف بالخطأ: السوري يوسف محمد "الرمثا".

شارك: