الآسيوي يتكفل بتقنية VAR في ملعب سوريا البيتي!

2021-07-17 16:41
إستاد الملك عبدالله في الأردن الذي يستضيف مباريات سوريا (Getty)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
+ الخط -

أكدت مصادر مقربة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تكفله بتركيب تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، في إستاد الملك عبد الله الثاني بالعاصمة الأردنية عمّان، استعداداً لاستضافة مباريات منتخب سوريا في الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم قطر 2022. 

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم وافق على طلب نظيره السوري، باعتماد إستاد الملك عبد الله الثاني ليكون الملعب البيتي للمنتخب السوري في الدور الحاسم المؤهل للمونديال.

ولم يسبق وأن استخدمت هذه التقنية في البطولات المحلية الأردنية، وهو ما يدفع الاتحاد الآسيوي لتجهيز الملعب بمتطلبات تقنية VAR، التي اعتمدها في الدور النهائي للتصفيات، من خلال التنسيق مع الاتحادين الأردني والسوري، تمهيداً لتجهيز الملعب قبل انطلاق المباريات.

مدير مدينة الملك عبد الله الثاني، المهندس أحمد المهيرات، أكد أن الملعب جاهز لاستضافة المباريات الآسيوية، وقال: "الملعب يعد من أفضل الملاعب في المنطقة، وسبق أن فاز بالعديد من الجوائز على مختلف الأصعدة، الأمر الذي يزيد من مسؤوليتنا لضمان تجهيزه بشكل كامل استعداداً للدور الحاسم".

وحول تقنية VAR، أوضح المهيرات أن تركيب متطلبات هذه التقنية، سيتم قبل موعد المباراة الأولى بأيام قليلة، مؤكدا بذل أقصى الجهود لعكس صورة متميزة عن الملاعب الأردنية، خاصة وأن الفرق التي ستلعب أمام سوريا في هذا الدور الحاسم، تعد من أفضل فرق القارة الآسيوية.

يذكر أن منتخب سوريا سيفتتح مشواره في التصفيات بلقاء منتخب إيران، يوم الثاني من شهر أيلول/سبتمبر المقبل، لحساب المجموعة الأولى من التصفيات، التي تضم أيضا منتخبات كوريا الجنوبية، الإمارات، العراق ولبنان.

شارك: