استفتاء: أتلتيكو مدريد أبرز مرشح للتتويج بالدوري الإسباني

2021-06-08 09:01
أتلتيكو مدريد ينافس بقوة على لقب الليغا (Getty)
Source
+ الخط -

تثق شريحة عريضة من المتابعين لبطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، في قدرة نادي أتلتيكو مدريد على حسم اللقب المحلي هذا الموسم، مع تقديم الفريق لانطلاقة قوية خلال الجولات التسع الأولى من عمر المسابقة.


وحقق أتلتيكو مدريد 5 انتصارات وتعادلين في 7 مباريات خاضها الفريق العاصمة بالموسم الجديد للدوري الإسباني حتى الآن، ولم تستقبل كتيبة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني سوى هدفين فقط، وهو أفضل دفاع بين فرق الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى قاطبةً.


ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث في ترتيب أندية دوري الدرجة الأولى الإسباني، برصيد 17 نقطة، متخلفا بفارق 3 نقاطٍ عن ريال سوسيداد المتصدر، مع خوض الأخير لمباراتين زائدتين.


وقام 42% من المشاركين في استفتاءٍ لموقع يومية "ماركا" الإسبانية باختيار أتلتيكو مدريد كمرشح أول للتتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، متفوقا على ريال مدريد حامل اللقب، والذي حظي بنسبةٍ 24% من إجمالي الأصوات.


وبدأ ريال مدريد الموسم الجديد بطريقة سيئة؛ إذ اكتفى بحصد 16 نقطة من 8 مباريات ببطولة الدوري الإسباني، كما تعرض لهزيمة ثقيلة (1-4) أمام فالنسيا يوم الأحد الماضي ضمن منافسات الجولة التاسعة للمسابقة.


وتوقع 21% من المشاركين في الاستبيان أن يتوج برشلونة، بطل إسبانيا 8 مرات في المواسم الـ 12 الأخيرة بلقب الدوري هذا الموسم، رغم اكتفاء الفريق الكتالوني بفوزٍ واحد في آخر 5 مبارياتٍ محلية.


ونال ريال سوسيداد، المتصدر الحالي لجدول الترتيب، ثقة 13% من المصوتين، مع تحقيقه الفوز في آخر 5 جولات من المسابقة، التي لم يتوج بلقبها منذ ثمانينيات القرن الماضي.

شارك: