استشهاد حارس المرمى الفلسطيني محمود الجزار

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 20:56
حارس المرمى الفلسطيني المغدور به محمود الجزار (pfa.ps)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، استشهاد حارس المرمى السابق لنادي خدمات رفح محمود الجزار، إثر غارة جوية بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ووفقًا للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، فإن عدد شهداء الرياضة الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ارتفع إلى 244 شهيدًا، إلى جانب تدمير 55 منشأة رياضيّة، منها 45 تابعة لكرة القدم، بواقع 38 منشأة في قطاع غزة، و7 منشآت بالضفة الغربية.

كما أشار البيان إلى اعتقال 11 رياضيًا في الضفة الغربية منذ التاريخ نفسه، مع الإشارة إلى عدم توفر حصيلة نهائية في قطاع غزة، مع استمرار التصعيد ووجود عدد كبير من المفقودين والنازحين حتى الآن.

وجاء في بيان الاتحاد الفلسطيني: "الأسرة الرياضية والكروية استيقظت على نبأ مؤلم جديد، باستشهاد محمود الجزار نجم وحارس مرمى فريق خدمات رفح الرياضي، جراء غارة جوية شنّها طيران الاحتلال على مدينة رفح جنوب القطاع".

من هو محمود الجزار حارس مرمى نادي رفح؟

نشر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أبرز المحطات الرياضية للحارس الشهيد، محمود الجزار الملقب باسم "كنجول"، حيث ذكر أنه انضم إلى نادي رفح في موسم 2018-19 قادمًا من نادي القادسية، وقاد فريقه للتتويج بلقب دوري الدرجة الممتازة لأندية قطاع غزة وكأس غزة موسم 2019-20 ولقب الدوري موسم 2022-23، ليعلن اعتزاله عام 2022.

وقدّم الجزار مستويات عالية مع نادي رفح، جعلته محل إشادة كبيرة في الدوري المحلي، خاصةً أنه نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 16 مباراة خلال 26 مباراة في موسمه الثاني مع ناديه؛ لكنه اضطر في عام 2022 إلى اعتزال ملاعب الكرة بسبب تعرضه لعدة إصابات متتالية.

والتحق محمود الجزار بكوكبة شهداء كرة القدم الفلسطينية منذ 7 أكتوبر / تشرين الأول 2023 سواءً في الضفة الغربية أو قطاع غزة، والذين ارتفع عددهم إلى 164 شهيدًا، بينهم 42 طفلًا.

وتناقلت وسائل إعلام عربية عديدة خبر وفاة الجزار على نطاق واسع، كما انتشر الخبر في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تضامن كبير من الجماهير العربية، التي ندّدت بالعدوان ضد الفلسطينيين بشكل عام والرياضيين بشكل خاص.

شارك: