استاد أحمد بن علي يستضيف نهائي كأس أمير قطر

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-20 00:53
استاد أحمد بن علي في قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف استاد أحمد بن علي المباراة النهائية للنسخة الحادية والخمسين من كأس أمير قطر 2023 والتي ستُقام بتاريخ 12 مايو/ أيار المقبل، حسبما أفاد به بيان صادر عن الاتحاد القطري لكرة القدم.

ومن المقرر أن تجمع المباراة النهائية الفريقين الفائزين من الفرق الأربعة التي تأهلت إلى الدور نصف النهائي من البطولة الغالية، حيث سيلتقي الشحانية بالسد، ويلعب السيلية مع العربي في مباراتي الدور النصف النهائي اللتين ستُقامان يومي 24 و25 أبريل/ نيسان الجاري.

وكان استاد أحمد بن علي قد استضاف نهائي النسخة الثامنة والأربعين والتي جمعت السد بالعربي، وتُوِّج السد بلقبها بفوزه 2-1، وذلك في يوم تدشين الملعب، ليُصبح رابع استادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 الذي يتم افتتاحه.

وخلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 استضاف استاد أحمد بن علي سبع مباريات، كانت آخرها مباراة الأرجنتين وأستراليا في دور الـ16 من البطولة.

وكانت أولى مباريات المونديال التي استضافها هي مباراة أمريكا وويلز في افتتاح منافسات المجموعة الثانية، ثم استضاف مباراة بلجيكا وكندا في إطار مباريات المجموعة السادسة، وبعدها استضاف مباراة ويلز وإيران في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية.

كما استضاف مباراة اليابان وكوستاريكا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة، وبعدها استضاف مباراة ويلز وإنجلترا في ختام مواجهات المجموعة الثانية، ثم مباراة كرواتيا وبلجيكا في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة السادسة.

ويحاكي تصميم استاد أحمد بن علي والمباني المحيطة به جوانب من الثقافة والتقاليد المحلية، أمّا واجهته الخارجية، فتعكس تموّجات الكثبان الرملية، في حين تصوّر الأشكال الهندسية المميزة جمال الصحراء والنباتات والحيوانات المحلية، فضلاً عن التجارة المحلية والدولية، كما أنّه أصبح المقرّ المثالي لنادي الريان بعد انتهاء البطولة.  

تم استخدام أكثر من 80% من مواد البناء من الاستاد الأصلي الذي كان يشغل الموقع سابقًا، في حين جرى الاحتفاظ بالأشجار المحيطة بالاستاد القديم بعناية.

شارك: