اتهامات خطيرة.. شبح العنصرية يطارد نجم توتنهام رغم الاعتذار

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
ثلاثي توتنهام هوتسبير سون وبينتانكور وبيسوما (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، اتهامات إلى نجم توتنهام هوتسبير، الدولي الأوروغواياني رودريغو بينتانكور، بعد تصريحاته العنصرية والمهينة ضد الشعب الكوري الجنوبي.

وكان بينتانكور (27 عامًا) قد أدلى بتصريحات أثارت جدلًا واسعًا الصيف الماضي، عندما كان مع منتخب بلاده في نهائيات كوبا أمريكا 2024، بعد أن طلب منه المحاور أن يجلب له قميص "النجم الكوري" قبل أن يسأل اللاعب ساخرًا إذا كان يقصد سون.

وقال المحاور وقتها: "هل يمكنك أن تحضر لي قميص الكوري؟" فسأله بينتانكور "سوني؟" فقال الصحفي "أو أي لاعب آخر؟". فأجاب بنتانكور: "أو أي ابن عم لسوني، كلهم متشابهون إلى حد كبير!" فأجاب المراسل "نعم بالطبع".

اعتذار بينتانكور

ونشر نجم توتنهام في اليوم الثاني بعد تصريحاته اعتذارًا لزميله هيونغ مين سون والشعب الكوري، حيث قال: "أود أن أبلغ جميع المشجعين وكل من يتابعنا أنه بعد مقابلتي التي أشرت فيها إلى سون فقط، تحدثت معه، ومن المنطقي بالنظر إلى صداقتنا العميقة، أنه يفهم أن الأمر لم يكن سوى سوء تفاهم مؤسف. تم توضيح كل شيء".

وأضاف: "إذا شعر أي شخص بالإهانة بسبب كلماتي من خلال تلك الوسيلة الإعلامية، أود أن أقدم اعتذاري الصادق. ولكن أود أيضًا أن تعلموا أنني لم أشر أبدًا إلى أي شخص آخر. فقط إلى سون ولهذا السبب لم يكن لدي أي نية لإهانة أي شخص بشكل مباشر أو غير مباشر. عناق حار وكل احترامي للجميع".

الاتحاد يوجه اتهامًا إلى نجم توتنهام ويطالبه بالتوضيح

وبالرغم من ذلك، لم يكن الاعتذار كافيًا بالنسبة للاتحاد الإنجليزي، الذي نشر بيانًا وجه فيه اتهامات خطيرة إلى نجم توتنهام بخرق القاعدة E3، ومنحه مهلة لتوضيح تصريحاته.

بيان الاتحاد الإنجليزي

وقال الاتحاد الإنجليزي: "اتُهم رودريغو بينتانكور بانتهاك مزعوم لقاعدة E3 من قواعد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بسبب سوء السلوك فيما يتعلق بمقابلة إعلامية".

وأضاف: "يُزعم أن لاعب خط وسط توتنهام هوتسبير انتهك قاعدة E3.1 من قواعد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم حيث تصرف بطريقة غير لائقة و/أو استخدم كلمات مسيئة و/أو مهينة و/أو أساء إلى سمعة اللعبة".

وتابع: "كما يُزعم أن هذا يشكل "انتهاكًا مشددًا" كما هو محدد في القاعدة E3.2 من قواعد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، حيث تضمن إشارة، سواء صريحة أو ضمنية، إلى الجنسية و/أو العرق و/أو الأصل العرقي"، واختتم: "لدى رودريغو بينتانكور حتى يوم الخميس 19 سبتمبر 2024 لتقديم رد على هذه التهمة".

شارك: