اتفاق مبدئي.. أرونز في برشلونة لخمس سنوات

2021-06-08 09:01
ماكس أرونز (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

ذكرت تقارير صحفية إسبانية، الثلاثاء، أن نادي برشلونة توصل لاتفاق مبدئي مع فريق نورويتش سيتي الإنجليزي المنتمي لدوري "تشامبينشيب"، يسمح بانتقال اللاعب الشاب ماكس أرونز إلى النادي الكتالوني بعقد يمتد لخمس سنوات، لكن دون الكشف عن قيمة الصفقة.

وذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن برشلونة يواصل منذ أسبوعين مع النادي الإنجليزي ووكيل أعمال اللاعب واتفق معهما على جميع الشروط للتعاقد مع الظهير البالغ من العمر 20 عاما. وكان نورويتش رفض الجمعة عرضا من برشلونة باستعارة اللاعب من دون إلزامية الشراء بعد انقضاء فترة الإعارة.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب الشاب التقى برونالد كومان في ليفربول، عقب مباراة نورويتش التي خسرها 1-4 في الدوري، مضيفة أن كومان أبدى إعجابه الشديد بمستوى أرونز على الجانبين الدفاعي والهجومي، وهو ما دفع إدارة النادي الكتالوني إلى التسريع في إنهاء المفاوضات مع نورويتش.

ولعب ماكس أرونز 36 مباراة كاملة في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، وهو أكثر لاعب تحت 20 عامًا مشاركة في البطولات الأوروبية الكبرى، إذا تفوق على وان-بيساكا أو رينان لودي أو ألفونسو ديفيز أو ريس جيمس.

كما قطع اللاعب مسافة أكبر من ترين ألكسندر أرنولد، بالإضافة إلى كونه مراوغا جيدا بمعدل 1.3 مرة في كل مباراة، ودقة تمريراته في الثلث الأخير هي واحدة من أعلى المعدلات بين لاعبي الظهير في الدوري الإنجليزي الموسم المنقضي. 

شارك: