اتحاد الكرة يكشف سبب حرمان الديوانية من اللعب أمام النجف

2021-09-22 22:35
نادي النجف بانتظار دخول الديوانية المعاقب من تسجيل لاعبين بقرار من الفيفا (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف ماجد ثامر رئيس دائرة التراخيص في الاتحاد العراقي لكرة القدم، السبب الرئيسي وراء اعتبار الديوانية خاسراً أمام النجف 3-0، في آخر مواجهات الجولة الأولى من الدوري العراقي الممتاز.

تفاصيل الأزمة...

وقال ثامر في تصريح خاص لموقع winwin: "تلقينا في تاريخ 10-9-2021 إشعاراً من الاتحاد الدولي لكرة القدم، يلزمنا بتنفيذ العقوبة بحق الديوانية، على خلفية عدم تسديد المستحقات المالية للاعبيه المحترفين للموسم الماضي، والعقوبة كانت بالحرمان من تسجيل لاعبين لثلاث فترات متتالية، وعليه لم يصلنا حتى اليوم إشعار جديد من الفيفا، يرفع فيه العقوبة على الرغم من تسديد المبالغ مساء أمس".

منع التسجيل وليس حرمان اللعب

وأضاف مدير دائرة التراخيص أن نادي الديوانية سجّل في كشوفات هذا الموسم 24 لاعباً فقط، من بينهم 20 لاعباً جديداً، وعليه لا يسمح بمشاركتهم ما لم يأتِ إشعار من الفيفا برفع العقوبة كاملة عن النادي، مشيراً إلى أن 4 لاعبين فقط كان يحق لهم اليوم اللعب أمام النجف، وهذا ما يتعارض مع لوائح المسابقات، بعدم إجراء أي مباراة ما لم يتوفر للفريق أكثر من 7 لاعبين.

هجوم العنكوشي العنيف

وقد ناشد حسين العنكوشي رئيس نادي الديوانية رئيس الوزراء العراقي للتدخل في إيقاف المؤامرة ضد ناديه، متهماً أعضاء الاتحاد الجديد بأنهم يعملون ضده، لكونه لم يمنحهم صوته في الانتخابات الأخيرة للمكتب التنفيذي لاتحاد الكرة المحلي، وفق ما وصفه في المنشور الذي كتبه على حسابه الرسمي في الفيسبوك.

فيديو التصريح

شارك: