اتحاد الكرة العراقي يعلّق على أخبار تأجيل دوري المحترفين

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-29 00:40
احتفال علي يوسف مهاجم الزوراء بهدف الفوز على القوة الجوية في الدوري العراقي 2022-2023 (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى الاتحاد العراقي لكرة القدم الأخبار المتداولة، في بعض وسائل الإعلام المحلية، بخصوص تأجيل موعد انطلاق النسخة الأولى لدوري المحترفين.

وقال الناطق باسم اتحاد الكرة العراقي، أحمد الموسوي: "موعد انطلاق مسابقة دوري المحترفين، تم تحديده من قبل اتحاد اللعبة بشكل نهائي؛ إذ سينطلق في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ويختتم مطلع شهر يوليو/ تموز من العام القادم، وما تم (تداوله) مؤخرًا عن تأجيل المسابقة، يعد أخبارًا كاذبة ولا أساس لها من الصحة".

وأضاف: "صحيح أن هناك بعض الملاعب ليست جاهزة لاستقبال مباريات الأدوار الأولى لدوري المحترفين، ولكن الأندية وجدت الملاعب البديلة، حيث أصبح لدينا مجموعة جيدة من الملاعب الجاهزة، ومن بينها ملاعب كردستان الأربعة وملاعب البصرة والنجف، إضافةً إلى ملعبي الزوراء والكرخ".

وبيّن الموسوي، الذي يشغل أيضًا منصب عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن عدد الأندية المشاركة في النسخة الأولى لدوري المحترفين لم يعتمد بشكل رسمي حتى الآن؛ لأن الموافقة مشروطة بالحصول على الرخصة الآسيوية، وفي حال طبقت الفرق الـ20 الضوابط الصادرة من لجنة التراخيص، فسيحق لها المشاركة جميعًا الموسم المقبل".

ويرفض رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، تحديد عدد الأندية المشاركة في دوري المحترفين 2023-2024؛ لأنه يرى أن هناك فرقًا لن تستطيع الإيفاء بمتطلبات الدوري العراقي للمحترفين، وعليه، يعتقد أن المسابقة ستنطلق بعدد أقل من 20 فريقًا.

شارك: