"إنه غبي".. لوبوف يهاجم فابينيو بشدة بعد اقترابه من الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-17 14:56
البرازيلي فابينيو لاعب خط وسط ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شن اللاعب الفرنسي السابق، فرانك لوبوف، هجومًا حادًا على متوسط ميدان نادي ليفربول، البرازيلي فابينيو، الذي أصبح قريبًا من الانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

لوبوف، الفائز بكأس العالم 1998 مع المنتخب الفرنسي، قال في تصريحات نقلها موقع "liverpoolecho" الإنجليزي: "كنت سأفهم ذهاب فابينيو إلى الاتحاد إذا كان عمره أكثر من 30 عامًا، الذهاب إلى هناك يكون منطقيًا فقط إذا كنت ترغب في الحصول على بعض المال والحفاظ على عائلتك بأمان".

وتابع مدافع تشيلسي السابق: "لكن إذا رأيت لاعبين أقل من 30 عامًا يذهبون إلى الدوري السعودي، آسف، لكنني سأقول إن فابينيو غبي؛ لأن أمامهم بعض السنوات للظهور في أفضل البطولات في العالم ولا ينبغي له الذهاب إلى هناك".

وأنهى لوبوف قائلًا: "أريد أن أقول إنني حزين. أتذكر عندما كان فابينيو في القمة. كان أحد اللاعبين الرئيسيين. أصبح ليفربول ناجحًا للغاية بسبب لاعبين مثله جاؤوا إلى الدوري الإنجليزي وأظهروا مواهبهم. كان فابينيو واحدًا منهم".

كانت صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية قد ذكرت في الساعات الماضية أن الاتحاد يستعد لتقديم عرض تبلغ قيمته 40 مليون جنيه إسترليني لشراء فابينيو هذا الصيف، لافتة إلى أن ليفربول لن يمانع رحيل البرازيلي لمسابقة الدوري السعودي، بعدما عزز "الريدز" خط وسطه بالثنائي، الأرجنتيني أليكسس ماك أليستر والمجري دومينيك سوبوسلاي.

وخلال مسيرته مع ليفربول، خاض فابينيو 219 مباراة مع الفريق الإنجليزي في مختلف المسابقات، سجل خلالها 10 أهداف وقدم 11 تمريرة حاسمة، وينتهي عقده مع ناديه في يونيو/ حزيران 2026.

وحصد فابينيو مع "الريدز" كافة الألقاب الممكنة (لقب واحد في كل من بطولات الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ودرع الاتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية سابقًا"، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية).

يُذكر أن نادي الاتحاد تعاقد هذا الصيف مع الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، وكان البرتغالي جواو فيليبي "جوتا" ثالث صفقات بطل دوري روشن السعودي على صعيد اللاعبين الأجانب.

شارك: