إنفانتينو يتورط في قضية جديدة مع مسؤولين في الفيفا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-04 16:29
السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية عالمية، أن المدعي العام لمقاطعة فريبورغ السويسرية، بدأ التحقيق مع السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومسؤولين آخرين في "فيفا".

وذكرت صحيفتا "لوموند" و "لا ليبرتي"، أن المدعي العام لوران موسكيني، وجه عدة تهم لإنفانتينو والمدير القانوني إميليو سيلفيرو ورئيس الموارد البشرية والرئيس السابق للقسم المسؤول عن الإشراف على انتقالات اللاعبين كيمبرلي موريس.

وأوضحت الصحيفتان، أن المحامي فيليب رينز أحد شركاء شركة Sport 7، المتخصصة في إدارة الرياضة، هو من تقدم بشكوى ضد إنفانتينو ومسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وجرى توجيه تهمة التشهير والقذف والافتراء لإنفانتينو ومسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم، علما أن شركة Sport 7 سبق لها أن طلبت من اللجنة الأولمبية الدولية فتح تحقيق ضد إنفانتينو واستبعاده من الانتخابات؛ بسبب مخالفة النظام الأولمبي.

كما حقق مدعي عام سويسرا مايكل لاوبر مع السويسري بتهمة "التحريض على إساءة استخدام السلطة وانتهاك السرية الرسمية وعرقلة الإجراءات الجنائية"، في اجتماعاته السرية في عامي 2016 و2017.

وأعلن الادعاء السويسري قبل شهرين إغلاق التحقيق مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إنفانتينو، مشيرا إلى عدم وجود مخالفات في عملية استئجار طائرة خاصة؛ إذ لم تثبت مخالفة السويسري للوائح الامتثال الخاصة بالفيفا في عملية استئجاره لطائرة خاصة عام 2017.

جدير بالذكر أن إنفانتينو تولى رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بعد فوزه بانتخابات الرئاسة في عام 2016، خلفاً للسويسري جوزيف سيب بلاتر الذي استقال من منصبه بسبب تهم متعلقة بالفساد.

شارك: