إنفانتينو: كأس العالم للسيدات سترد على المشككين

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-19 12:04
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا)، إن كرة القدم للسيدات شهدت نموًا مذهلًا على مدى السنوات العشرة الماضية وعبر عن ثقته في أن كأس العالم سترد على المشككين في جدوى منافسات السيدات.

وتنطلق أوّل نسخة بمشاركة 32 منتخبًا لمونديال السيدات في كرة القدم، التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا، غدًا الخميس حيث تحتضن أوكلاند مباراة الافتتاح وتهدف الولايات المتحدة إلى إحراز لقب ثالث تواليًا في سابقة تاريخية.

وقال إنفانتينو: "كثير من الناس الذين يعتقدون أن كرة القدم النسائية ما زالت ضعيفة أو أنها ليست مسلية جدًا أو أنها نسخة سيئة من كرة القدم للرجال أو بعض الأشياء من هذا القبيل سيشهدون بأنها منافسات رائعة إذا شاهدوا المباريات لأول مرة".

وأضاف: "لقد تطورت منافسات السيدات بشكل لا يصدق في السنوات العشرة الماضية والأفضل قادم لهذه الرياضة". وقال إنفانتينو إنه إذا كانت هناك رياضة واحدة يمكن أن تنافس فيها السيدات مسابقات الرجال فستكون كرة القدم".

ويتوقع "فيفا" أن يتابع نحو ملياري شخص البطولة المؤلفة من 64 مباراة؛ حيث كان توسّع البطولة سريعًا بعد مشاركة 16 منتخبًا فقط في نسخة ألمانيا 2011، و24 في فرنسا 2019 عندما احتفظت الولايات المتحدة بلقبها.

ويعكس هذا الأمر الاهتمام الزائد بكرة القدم النسائية في العقد الأخير، خارج قلبها النابض في الولايات المتحدة الأمريكية، فيما تسعى مجموعة من المنتخبات الأوروبية لحصد اللقب هذا العام.

شارك: