إنجلترا تتطلع لمزيد من المجد أمام أوكرانيا

2021-07-03 10:02
تدريبات وتركيز كبير للمنتخب الإنجليزي قبيل مواجهة أوكرانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل منتخب إنجلترا أن يواصل مسيرته الناجحة في بطولة كأس أمم أوروبا 2020، وذلك عندما يلتقي مع أوكرانيا في ختام مباريات الدور ربع النهائي، حيث سيضرب الفائز موعدا مع الفائز من مواجهة الدنمارك مع التشيك في نصف النهائي.

تمكنت إنجلترا من  فك "عقدتها" مع ألمانيا وفازت عليها بنتيجة 2-0 في دور الـ16، وهو الانتصار الأول لها في الأدوار الإقصائية للبطولة القارية منذ 1996، ويأمل الإنجليز أن لا يكون هذا الفوز هو الأخير، خصوصا وأن نصف النهائي والنهائي سيقامان على ملعب ويمبلي الذي شهد تتويجهم باللقب الكبير الوحيد، كأس العالم عام 1966.

هل تتأهل إنجلترا لنصف النهائي من جديد؟

وبعد خوض المباريات الأربع الأولى في لندن، شد الإنجليز الرحال نحو العاصمة الإيطالية روما، من أجل مواجهة أوكرانيا، ولن تكون معهم الجماهير الصاخبة، وسيؤازرون فقط بمشجعيهم في إيطاليا نظرا لقيود السفر.

وكانت آخر مشاركة للإنجليز في نصف نهائي كأس أوروبا، حين استضافت إنجلترا النهائيات عام 1996، ووقتها أهدر المدرب الحالي غاريث ساوغيت الركلة الحاسمة أمام ألمانيا، وخسرت البلاد فرصة تتويج جديد في ويمبلي.

وشاءت الصدف أن يقود ساوثغيت فريقه للثأر من ألمانيا، ولكن ما زالت أمامه مهمة إيصال "الأسود الثلاثة" للنهائي الكبير، حيث يعتبر فريقه المرشح في هذا الدور، وحتى أمام أي من منافسه المقبل (الدنمارك أو التشيك).

تشكيلة إنجلترا المتوقعة ضد أوكرانيا

بيكفورد، هاي ماغواير، جون ستونز، كايل ووكر، لوك شو، جوردان هندرسون، فيليبس، فيل فودين، رحيم ستيرلينغ، مايسون ماونت، هاري كين.

وستكون إنجلترا مرشحة على الورق لتخطي أوكرانيا ومدربها أندري شفتشنكو الذي قاد بلاده إلى مشوار تاريخي في البطولة ليس لوصولها إلى ربع النهائي وحسب، بل لأنها المرة الأولى التي تتجاوز فيها دور المجموعات منذ الاستقلال عن الاتحاد السوفيتي.

ورغم الفارق الكبير بين الفريقين، لكن الأوكرانيين يأتون للمباراة بحماس كبير، بعد إقصاء السويد في الدور الثاني 2-1 في اللحظات القاتلة من الوقت بدل الضائع للمباراة المثيرة.

وتعول أوكرانيا بشكل خاص على نجميها في الدوري الإنجليزي الممتاز ألكسندر زينتشينكو (مانشستر سيتي) الذي افتتح التسجيل أمام السويد، وأندري يارمولينكو (وست هام).

شارك: