إنتر ميامي يسقط أمام مونتيري في كأس الكونكاكاف دون ميسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-04 12:40
جانب من لقاء إنتر ميامي ومونتيري المكسيكي في كأس أبطال الكونكاكاف (X/InterMiamiCF)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

سقط إنتر ميامي الأمريكي على أرضه وبين جماهيره، أمام مونتيري المكسيكي 1-2، فجر الخميس، في ذهاب ربع نهائي كأس أبطال الكونكاكاف في كرة القدم، في ظل غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

تقدّم الفريق الأمريكي بالنتيجة عبر مدافعه الأرجنتيني الشاب توماس أفيليس إثر ركلة ركنية (19)، بيد أن سيناريو المباراة انقلب بعد طرد لاعب وسطه الهندوراسي الشاب دافيد رويس في الدقيقة (65).

استفاد مونتيري من النقص العددي، فعادل الأرجنتيني مكسيميليانو ميسا بعدها بأربع دقائق إثر ركلة ركنية، ثم سجّل مواطنه خورخي رودريغيز هدف الفوز بتسديدة لولبية رائعة في المقص الأيسر للحارس (89).

وسيكون مونتيري، شريك الصدارة في الدوري المكسيكي، مرشحاً لبلوغ نصف نهائي البطولة القارية، عندما يستضيف الفريق الأمريكي في مباراة الرد الأربعاء المقبل.

إنتر ميامي يراهن على عودة ليونيل ميسي

من جهته، يأمل إنتر ميامي استعادة ميسي (36 عاماً)، أفضل لاعب في العالم ثماني مرات، عافيته قبل مباراة الإياب، بعد أن أجبرته إصابة عضلية بالفخذ على الابتعاد عن مواجهة الذهاب.

وغاب بطل العالم عن آخر ثلاث مباريات في الدوري الأمريكي بسبب الإصابة بفخذه اليمنى، بيد أنه خاض تمارين الثلاثاء الصباحية، ما أثار تكهنات حول إمكانية مشاركته للمرة الأولى منذ مساعدته فريقه على بلوغ ربع النهائي بالفوز على ناشفيل الأمريكي في 13 مارس/ آذار.

لكن في المواجهة الصعبة ضد مونتيري، عمد مدرب إنتر، الأرجنتيني خيراردو مارتينو إلى خطة دفاعية (4-5-1) مع المهاجم الأوروغواياني المخضرم لويس سواريز في مركز رأس الحربة.

وقال مارتينو إن طرد رويس سيعلّم اللاعب الشاب البالغ من العمر 20 عاماً والذي شارك أساسياً في ظل الإصابات المتلاحقة لفريقه: "كان موقفاً صعباً له، قام بعمل جيّد في أرض الملعب، ولا شك بأن هذه اللحظة ستعلّمه. هكذا لحظات تساعد اللاعبين الشبان على تطوير مسيرتهم".

وأضاف مارتينو إن عودة ميسي من عدمها ستتحدّد قبل كل مباراة، مبدياً أسفه للغيابات في فريقه قائلاً: "عانينا من غيابات هامة فيما خاض مونتيري المباراة بصفوف كاملة، أحببت الطريقة التي نافسنا بها، قمنا بعمل جيّد"، قبل أن يختتم تصريحاته بالقول: "عملياً لا نزال في بداية الموسم، ننافس منذ شهر ونصف الشهر... وكان صعباً علينا أن نصمد بدنياً بعد النقص العددي".

شارك: