إقرار برنامج استعدادات منتخب العراق لمواجهتي الإمارات وسوريا

2022-02-14 16:41
تدريبات منتخب العراق في طهران قبل ملاقاة إيران السابقة (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت مصادر إعلامية عراقية أن الكادر الفني لمنتخب العراق، اقترح إقامة معسكر تدريبي مغلق قبل 14 يوماً من خوض مواجهتي الإمارات وسوريا، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022". 

وكشفت المصادر عن أن اتحاد الكرة وافق على طلب إقامة المعسكر التدريبي للمنتخب يبدأ في العاشر من شهر مارس/ آذار، مع إيقاف منافسات الدوري العراقي الممتاز؛ من أجل توفير جميع مستلزمات إنجاح مهمة المدرب الوطني الجديد، عبد الغني شهد، الذي تولى المهمة مؤخراً، خلفاً للمونتنيغري زيليكو بيتروفيتش، المُقال من منصبه بسبب سوء النتائج في التصفيات المونديالية وكأس العرب قطر 2021.

وأضافت المصادر أن المعسكر التدريبي للمنتخب العراقي سيقام في البصرة أو بغداد، وسيتخلله مباراة ودية مع أحد المنتخبات الإفريقية، مشيرةً إلى أن مواجهة موريتانيا لم يتم تأكيدها بشكل رسمي حتى الآن، وسيعتمد الكادر الفني على اللاعبين المحليين في المعسكر المغلق، على أن يلتحق بهم المحترفون قبل 72 ساعة من موعد المباراة الأولى أمام الإمارات، المقرر إقامتها في 24 مارس/ آذار المقبل، وبعدها بـ5 أيام سيلاقي العراق مضيفه المنتخب السوري، في ختام مباريات المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية.

وتولى عبد الغني شهد (54 عاماً) مهمة تدريب منتخب بلده للمرة الثانية، بعد توليها مؤقتاً في عام 2016، وسيقود هذه المرة "أسود الرافدين" حتى نهاية التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل، وفي حال نجح في الفوز على الإمارات وسوريا، فسيُمنَح المدرب السابق لنادي نفط الوسط ومنتخب العراق الأولمبي، عقداً جديداً حتى نهاية بطولة أمم آسيا 2023، التي ستقام في شهر يونيو/ حزيران من العام المقبل.

ويملك العراق فرصة ضئيلة لانتزاع المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، حيث يجب عليه الفوز على الإمارات وسوريا، بشرط تعثر الإمارات أمام كوريا الجنوبية، ولبنان أمام سوريا أو إيران.

ويلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الترتيب النهائي لكلا المجموعتين (الأولى والثانية) في الملحق الآسيوي، على أن يضرب الفائز منهما موعدا لمواجهة فاصلة مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية من أجل مقعد في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

شارك: