إصابة كانسيلو تخلط حسابات برشلونة قبل السوبر الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-06 02:06
إصابة كانسيلو تزيد من معاناة برشلونة الدفاعية (X / FCBarcelona)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة الإسباني إصابة جواو كانسيلو وغيابه عن مباريات كأس السوبر الإسباني لكرة القدم المقرّرة في المملكة العربية السعودية، بسبب تعرّضه لشد في أربطة الركبة.

إصابة كانسيلو تزيد من معاناة برشلونة مع قائمة طويلة من المصابين، والتي تضم لاعب الوسط الشاب غافي والحارس الألماني مارك أندري تير شتيغن والظهير ماركوس ألونسو، حيث كان يعتمد تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الكتالوني على اللاعب البرتغالي لقيادة خط الدفاع.

ويواجه برشلونة فريق بارباسترو، الذي يلعب في الدرجة الرابعة الإسبانية، يوم الأحد المقبل في دور الـ32 من كأس الملك. وبعد ذلك، يسافر الفريق الكتالوني إلى الرياض لخوض نصف نهائي كأس السوبر الإسباني أمام أوساسونا يوم 12 يناير.

إصابة كانسيلو ومدة غيابه

جاءت إصابة كانسيلو، في الركبة خلال احتكاك مع لاعب لاس بالماس، في الدقيقة 11 من مباراة الفريقين في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني.

ولم يكشف البلوغرانا عن مدة غياب اللاعب السابق لفريق مانشستر سيتي صاحب الـ29 عامًا، لكن صحيفة "آس" الإسبانية أكدت أن مدة غياب اللاعب البرتغالي تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

وكان البرسا قد قلب الطاولة على لاس بالماس وحوّل تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين (2-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس على أرضية ملعب دي غران كاناريا، في ختام منافسات الجولة الـ 19 من الدوري الإسباني.

بهذه النتيجة رفع برشلونة رصيده للنقطة 41 في المركز الثالث، بينما توقف رصيد لاس بالماس عند النقطة 25 في المركز العاشر بجدول ترتيب الليغا.

إجمالًا، شارك كانسيلو مع برشلونة في 22 مباراة عبر جميع المسابقات، وسجل اللاعب ثلاثة أهداف وقدّم تمريرتين حاسمتين، بينما على المستوى الدولي شارك اللاعب في 50 مباراة مع منتخب البرتغال وسجّل 10 أهداف استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويلتقي برشلونة مع أوساسونا في نصف نهائي كأس السوبر الإسبانية، يوم الخميس القادم، على أن يواجه الفائز من ديربي العاصمة مدريد المُرتقب بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في المباراة النهائية يوم 14 يناير/ كانون الثاني الحالي.

شارك: