إشبيلية يهزم إسبانيول.. ويحقق فوزه الأول في الدوري الإسباني

2022-09-10 20:08
من احتفال لاعبي إشبيلية بالهدف الأول في مرمى إسبانيول بالجولة الخامسة من بطولة الدوري الإسباني (Twitter/SevillaFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُستأنف، اليوم السبت، مباريات الجولة الخامسة من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لموسم 2022-2023، حيث أقيمت عدة لقاءات أولها اللقاء الذي جمع بين إشبيلية وإسبانيول عند الساعة الرابعة مساءً بتوقيت مصر، الخامسة بتوقيت المملكة العربية السعودية، على أرضية استاد "باور 8" معقل إسبانيول.

شهد اللقاء تنافساً عالياً وأداءً شرسًا من الضيوف، والذي تُرجِم إلى ثلاثية في الشوط الأول من اللقاء، حيث بدأ سقوط إسبانيول وسط جماهيرهم باكرًا جدًا بهدفٍ في الدقيقة الأولى من عمر المواجهة بتوقيع الأرجنتيني إريك لاميلا.

أعقبه بعد ذلك هدف من جهود الظهير الإسباني خوسيه أنخيل كارمونا في الدقيقة 26'، ثم بنهاية الشوط الأول عاقب كارمونا إسبانيول بهدفه الشخصي الثاني والثالث لإشبيلية في الدقيقة 45'، ثم انتفض أصحاب الأرض متأخرًا بركلة جزاءٍ سجّلها خوسيلو في الدقيقة 45+4'.

وفي الشوط الثاني، تمرّد إسبانيول محاولًا تدارك النتيجة، عبر جهود الوافد الجديد من برشلونة، الدنماركي مارتن برايثوايت، إذ سجل هدفه الأول في اللقاء والثاني للنادي الكتالوني في الدقيقة 62'.

ثم أشهر حكم اللقاء، غييرمو كوادرا فرنانديز، البطاقة الحمراء ضد إريك لاميلا في الدقيقة 84'، وذلك بعد بطاقة صفراء أولى في الشوط الأول، لكن كل ذلك لم يشفع لإسبانيول بالعودة في النتيجة، وانتهى اللقاء بفوز إشبيلية (3-2)، محققًا فوزه الأول هذا الموسم. 

يُذكر أن إشبيلية قد عانى منذ انطلاقة الموسم الجديد من الدوري الإسباني، ولم يذق طعم الفوز مطلقًا في مبارياته الأربعة السابقة؛ إذ تعادل في لقاء واحد وخسر 3 مواجهات قبل لقاء اليوم في الجولة الخامسة.   

فوز رايو فايكانو العسير على خفافيش فالنسيا 

وفي إطار الجولة ذاتها، انتهت مهمة رايو فايكانو الصعبة في ملعبه "تيريزا ريفيرو" بالفوز على فالنسيا بنتيجة 2-1 في مباراة أقيمت، اليوم السبت، عند الساعة الثانية مساءً بتوقيت القاهرة، الثالثة بتوقيت السعودية، والتي شهدت التحامات عنيفة بـ 5 بطاقات صفراء لأصحاب الأرض مقابل بطاقتين صفراوين للضيوف.

بادر لاعبو فايكانو بالتسجيل مبكرًا في الدقيقة 5' من شوط اللقاء الأول بجهود الإسباني إسحاق بالازون، لينتهي الشوط (1-0).

وفي الشوط الثاني، تكرر نفس السيناريو، وأتى الهدف الثاني لصالح رايو فايكانو؛ لكن هذه المرة كان هدفًا عكسيًا بالنيران الصديقة؛ حيث سجل لاعب وسط فالنسيا، نيكولاس غونزاليس إيغليسياس، بالخطإ في مرماه في الدقيقة 52' من عمر اللقاء.

حاول الضيوف العودة في النتيجة، لكن دون جدوى، حيث أتى هدف الضيوف الوحيد متأخرًا للغاية في الدقيقة 90' من خلال المدافع الفرنسي مختار دياكابي، لينتهي اللقاء (2-1) لصالح رايو فايكانو

وبتلك النتيجة، احتل رايو فايكانو المركز العاشر مؤقتًا في جدول ترتيب الدوري الإسباني بـ 7 نقاط من 5 جولات خاضها، بينما حل فالنسيا في المركز الثاني عشر بـ 6 نقاط، حتى انتهاء باقي منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: