إدارة منتخب العراق تعلق على أخبار استدعاء المغتربين في ملقا

2021-08-04 12:02
منتخب العراق سيقيم معسكراً تدريبياً في ملقا الإسبانية ( Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى باسل كوركيس المدير الإداري لمنتخب العراق، ما يتردد من أنباء في وسائل الإعلام المحلية، بخصوص توجيه دعوات رسمية لعدد من اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية.

وذكر كوركيس في تصريح خاص لموقع winwin أن القائمة النهائية لم تصلنا، من قبل الهولندي ديك أدفوكات، المدرب الجديد للمنتخب العراقي، مضيفاً أن تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم واضحة بخصوص استدعاء اللاعبين المحترفين، وعليه فإننا سنبدأ بمخاطبة الأندية العربية والأوروبية والأميركية، قبل أسبوعين من إنطلاق التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، تحديداً في منتصف الشهر الحالي.

من جانبه، أوضح رحيم حميد مساعد مدرب المنتخب العراقي، في حديث خاص لموقع winwin أن لاعبي الدوري العراقي الممتاز، هم فقط الذين سيتواجدون في معسكري إسبانيا وتركيا، مشيراً إلى أنه لم يتم تحديد أسماء اللاعبين المغتربين، الذين سيتم استدعاؤهم في المرحلة المقبلة مع أسود الرافدين حتى الآن. 

وذكر حميد أنه سيجلس اليوم مع الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، للتباحث في المنهاج الفني للمنتخب، والذي تم اعتماده مع الهولندي ديك أدفوكات، بعد توقيع العقد في مدريد مؤخراً، والذي يشمل إقامة معسكر تدريبي في ملقا الإسبانية، بين الـ7 وحتى الـ17 من الشهر الحالي، ويعقبه معسكر آخر في مدينة أنطاليا التركية. 

وسيقص العراق شريط مواجهات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل، بملاقاة منتخب كوريا الجنوبية في سيول في اليوم الثاني من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، ثم سيستضيف في الدوحة، أرض العراق المفترضة، مواجهة إيران في اليوم السابع من الشهر ذاته.

شارك: