إحصائية | كم "ريمونتادا" تعرض لها برشلونة هذا الموسم؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-05 16:16
من مباراة برشلونة وجيرونا في الجولة 34 من الدوري الإسباني (X/Forcabarca_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج نادي برشلونة بيد فارغة والأخرى لا شيء فيها من منافسات الموسم الحالي 2023-24، وضيع آخر الألقاب بفشله في التتويج بلقب الدوري الإسباني، بعد الخسارة ضد جاره جيرونا بنتيجة (4-2) في الجولة 34 من "الليغا"، ليذهب اللقب بذلك جهة غريمه التقليدي ريال مدريد للمرة الـ36 في تاريخه.

وأرجع تشافي هيرنانديز مدرب "البرسا" سبب خسارة فريقه ضد جيرونا إلى الجانب الذهني، وأكد بأن افتقاد لاعبيه للتركيز في بعض لحظات المباراة، كلفهم الهزيمة بعدما كانوا متقدمين في النتيجة خلال الشوط الأول.

وفي هذا التقرير، يكشف موقع "winwin" أن التركيز لم يغب عن لاعبي "البلوغرانا" في المواجهة ضد جيرونا، أمس السبت 4 مايو/ أيار فقط، بل إن الفريق تعرض لـ 10 هزائم في جميع المسابقات هذا الموسم حتى الآن، (5 في الدوري الإسباني و3 في دوري أبطال أوروبا و1 في كأس ملك إسبانيا و1 في كأس السوبر الإسباني)، 4 منها جاءت عن طريق تعرضه لـ"ريمونتادا".

1- برشلونة يتعرض لـ "ريمونتادا" ضد ريال مدريد ذهابًا في "الليغا"

وبدأ برشلونة الموسم الحالي 2023-2024 بطريقة جيدة، حيث لم يتعرض للخسارة في 12 لقاءً ضمن جميع المسابقات (10 في الدوري الإسباني و2 في دوري أبطال أوروبا)، وجاءت مباراة "الكلاسيكو" ضد الغريم التقليدي ريال مدريد في الجولة 11 من "الليغا"، وذلك في مواجهة كان يأمل النادي الكتالوني في الفوز بها للبقاء في سكة النتائج الإيجابية.

وبدأ "البرسا" اللقاء بشكل جيد، وتمكن من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة (6) عبر لاعب خط الوسط الألماني إلكاي غوندوغان، ولكنه تعرض في النهاية لـ"ريمونتادا"، وخسر "الكلاسيكو" بنتيجة (1-2).

2- سان جيرمان يقلب الطاولة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا

ولعل ما يؤكد معاناة لاعبي برشلونة من الناحية الذهنية طيلة أطوار الموسم الحالي، هو تعرض الفريق لـ "ريمونتادا" أخرى على يد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ورغم فوز "البرسا" ذهابًا بنتيجة (2-3) في العاصمة الفرنسية باريس، وتقدمها إيابًا بملعبها "مونتجويك" بنتيجة (1-0) من تسجيل البرازيلي رافينيا في الدقيقة (12)، إلا أن النادي الكتالوني خسر في النهاية بـ (1-4)، لبتعرض لـ"ريمونتادا" حقيقية أقصي على إثرها من أمجد المسابقات الأوروبية.

3-ريال مدريد يلدغ "البرسا" بـ "ريمونتادا" أخرى 

ولم يتعلم الفريق الكتالوني من درس مباراة ذهاب الدوري الإسباني أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، وتعرض أمامه لـ"ريمونتادا" جديدة في مواجهة الإياب التي لعبت لحساب الجولة 32 من "الليغا"، وخسر بنتيجة (3-2)، وهو ما قلص بشكل كبير حظوظه في الفوز باللقب.

ودخل "البرسا" اللقاء بشكل جيد، وتمكن من التقدم في النتيجة عند الدقيقة (6)، عبر هدف سجله المدافع الدنماركي أندرياس كريستينس في الدقيقة (6)، ورغم تعديل البرازيلي فينسيوس جونيور للنتيجة في الدقيقة (18)، إلا أن النادي الكتالوني عاد للتقدم مرة أخرى عبر فيرمين لوبيز في الدقيقة (69)، قبل أن يقلب ريال مدريد الطاولة عليه ويسجل الهدفين الثاني والثالث عن طريق لوكاس فاسكيز وجود بيلينغهام في الدقيقتين (73) و(90+1) على التوالي، ليتأكد بأن برشلونة، وبالإضافة إلى مشاكله الفنية والبدنية، يعاني أيضا من مشكلة ذهنية تجعله يفقد تقدمه في النتيجة، لاسيما في المباريات المصيرية.

4- جيرونا يكبد "البلوغرانا" "ريمونتادا" جديدة

وضيع "البلوغرانا" لقب الدوري الإسباني رسميًّا لمصلحة غريمه الأبدي ريال مدريد، بعد خسارته ضد جيرونا بنتيجة (4-2) في الجولة 35 من المسابقة.

ومثلما كان عليه الحال في "الكلاسيكو"، افتتح الفريق الكتالوني باب التسجيل في الدقيقة (3) عن طريق كيرستنسين، ولكنه تعرض في النهاية لـ"ريمونتادا"، تكبد على إثرها هزيمة بنتيجة (4-2).

للإشارة، فإن برشلونة ما زالت أمامه 4 مباريات أخرى في الدوري الإسباني ضد ريال سوسيداد وألميريا ورايو فايكانو وإشبيلية على التوالي، وإمكانية تعرضه لـ"ريمونتادا" جديدة قبل نهاية الموسم الحالي واردة أيضًا، بسبب الهشاشة الذهنية التي يعاني منها لاعبوه.

شارك: