إبراهيم مازا ينسج على منوال موسيالا نحو النجومية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-08
-
آخر تعديل:
2024-10-08 21:02
إبراهيم مازا لاعب هيرتا برلين الألماني والمنتخب الجزائري (X/LesVerts)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انضم اللاعب اليافع إبراهيم مازا إلى المنتخب الجزائري الأول بشكل رسمي، وشارك معه حاليًّا في معسكر تحضيري استعدادًا لمواجهتي توغو بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، وسط ترحيب كبير به من طرف الجماهير الجزائرية، التي تراه مستقبل منتخب بلادها في الأعوام القادمة.

يلعب مازا صاحب الـ18 عامًا أساسيًّا في فريق هيرتا برلين الناشط في دوري الدرجة الثانية الألماني، منذ أن تم تصعيده للفريق الأول في يوليو/ تموز 2023، بعدما تدرج في جميع الفريق الشبابية لفريق العاصمة، حيث أصبح خلال بداية الموسم أحد أهم اللاعبين في فريقه وفي دوري "بوندسليغا 2" بشكل عام، بفضل تألقه المستمر.

وإلى جانب هيرتا برلين، حمل صانع الألعاب الشاب ألوان المنتخب الألماني في الفئات الشبابية، وتحديدًا منتخبات تحت 18 و19 و20 عامًا على التوالي، بل كان أحد أهم اللاعبين في كل المنتخبات، ما جعل مدربه يتحسر بشكل واضح خلال تصريحات صحفية أدلى بها مؤخرًا، عندما أعلن اللاعب تغيير جنسيته الرياضية إلى الجزائرية، لتمثيل منتخب بلاده الأصلي.

مسيرة إبراهيم مازا تذكر عشاق كرة القدم في النجم الدولي الألماني جمال موسيالا، الذي اختار اللعب للمنتخب الألماني الأول على حساب منتخب إنجلترا، الذي مثله في شبابه، باعتبار أنه يحمل الجنسية الإنجليزية من جهة والده صاحب الأصول النيجيرية.

هل يسلك إبراهيم مازا طريق جمال موسيالا؟

توجد العديد من نقاط التلاقي بين مسيرة مازا وموسيالا حتى الآن على الأقل، من دون الحديث عن المستوى الفني للاعبين، باعتبار أن الأول يلعب منذ 4 أعوام في نادي بايرن ميونخ والمنتخب الألماني الأول، مقارنة بالنجم الجزائري الذي بدأ مسيرته الاحترافية مؤخرًا.

من الأمور التي تجمع اللاعبين هو تألقهما في سن صغيرة ودخولهما عالم الاحتراف في سن الـ17، بعد تألقهما بشكل لافت مع الفرق الشبابية، حيث سبقا زملاءهما بخطوات كبيرة، ونجحا في فرض نفيسهما في الفريق الأول بفضل نضجهما التكتيكي وقدراتهما الفنية والبدنية.

يلعب إبراهيم مازا في مركز صانع ألعاب (رقم 10) وهو المركز نفسه الذي يتألق به موسيالا مع فريقه ومنتخب بلاده، وهذه نقطة تشابه ثانية بين اللاعبين، كما يتميزان بحسهما التهديفي العالي، وقدرتهما على صنع الفارق بفضل المراوغات والإنسيابية الكبيرة في طريقة لعبهما.

أما القاسم المشترك الآخر بين اللاعبين، هو كونهما يمتلكان أكثر من جنسية، وقدرتهما على اللعب لأكثر من منتخب واحد، حيث ولد مازا بألمانيا من أبٍ جزائري وأم فيتنامية، بينما ولد موسيالا في ألمانيا من أبٍ إنجليزي من أصل نيجيري وأم ألمانية، ما يتيح لهما اللعب لثلاثة منتخبات مختلفة، لكن المثير للاهتمام هو حسمهما مستقبلها الدولي في سن مبكرة.

تنتظر الجماهير الجزائرية الآن تألق لاعب منتخبها الجديد، حيث يسود الترقب ما إذا كان يستحق الانضمام إلى كتيبة "محاربي الصحراء" في هذا السن، بينما أكد اللاعب حماسه لبدء مشواره الدولي، وأعرب عن سعادته الكبيرة باختياره، فهل سيكون إبراهيم مازا جمال موسيالا الجديد في المنتخب الجزائري؟

شارك: