إبراهيم عادل على أبواب الدوري الإنجليزي الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-27
المصري إبراهيم عادل لاعب فريق بيراميدز (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى ناديا إيبسويتش تاون وليستر سيتي اهتمامًا بالتعاقد مع الجناح المصري الشاب إبراهيم عادل من فريق بيراميدز، في حين قدم نادي رينغرز الإسكتلندي عرضًا، قوبل بالرفض من قبل النادي المصري في الأيام القليلة الماضية.

صنع عادل (23 عامًا) سمعة طيبة في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وقاد منتخب مصر إلى نصف النهائي، حيث سجل 3 أهداف في مشوار البطولة، منها هدفان ضد إسبانيا -البطلة- بدور المجموعات.

مع تبقي أيام معدودات على غلق نوافذ سوق الانتقالات الصيفي الحالي 2024 في الدوريات الأوروبية، يضغط غلاسكو رينجرز من أجل التعاقد مع عادل، في حين يغالي نادي بيراميدز في طلباته المادية، ما يجعل الصفقة على وشك الانهيار تمامًا.

شاهد هدفي إبراهيم عادل ضد إسبانيا في الأولمبياد

3 جهات تتنافس على إبراهيم عادل

حسب مصادر يومية "ديلي ريكورد" الإسكتلندية، تتنافس حاليًّا 3 أندية على التعاقد مع إبراهيم عادل، وهم إيبسويتش تاون وليستر سيتي الناشطان في الدوري الإنجليزي الممتاز، إضافة إلى فريق غلاسكو رينجرز الإسكتلندي.

في مارس/ آذار الماضي، جدد عادل عقده مع بيراميدز إلى صيف 2029، ووفق وسائل إعلام مصرية، لن يوافق النادي على أي عرض أوروبي للاعب أقل من 5 ملايين يورو، حيث يهدف لتحقيق أقصى استفادة مالية منه.


إبراهيم عادل يكرّر تجربة صلاح بشرط

في مقابلة صحفية، قال أسطورة كرة القدم المصرية سيد معوض، إن إبراهيم عادل مرشح لتكرار تجربة محمد صلاح الاحترافية الناجحة في ملاعب أوروبا، بشرط واحد، وهو مغادرة الدوري المصري هذا الصيف وفورًا، وعدم الانتظار أكثر من ذلك.

معوض -صاحب 61 مباراة دولية- قال: "لو بقي عادل في بيراميدز هذا الموسم، فلن يخرج إلى أوروبا أبدًا، عليه استغلال الفرصة واغتنام تألقه مؤخرًا في الأولمبياد من أجل الاحتراف، أعتقد أنه سيتأقلم في أوروبا وقد يكرر تجربة صلاح والنني".

يضيف: "أعتقد أن الدوري الإسباني يناسب عادل بسبب مهاراته الكبيرة، آمل أن يبدأ من الليغا ثم ينتقل لاحقًا إلى الدوري الإنجليزي،  هذه الدوريات (الليغا) تعد مرحلة انتقالية، وهذا حدث مع صلاح الذي لعب في دوريات أقل قبل البريميرليغ".

رينجرز اتجه إلى خيارات أخرى، بعد فشل استقطاب لاعب الوسط الدولي التونسي حنبعل المجبري من مانشستر يونايتد، حيث فضل نسر قرطاج خوض تجربة مع فريق بيرنلي الناشط في الدرجة الأولى الإنجليزية "تشامبيونشيب" على سبيل الإعارة.

شارك: