أول تعليق من منتخب العراق بعد التعرف على قرعة كأس العرب 2021

2021-06-08 09:01
يونس محمود نجم منتخب العراق سابقاً (Getty)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف باسل كوركيس، المدير الإداري لمنتخب العراق، قرعة منتخب بلاده في كأس العرب 2021 بالمتوازنة، بعد أن وضعته في المجموعة الأولى، إلى جانب المستضيفة قطر، والفائز من مواجهة عُمان والصومال، والمتأهل من لقاء البحرين والكويت.

وقال كوركيس في تصريح خاص لموقع winwin: "من الأفضل عدم مواجهة منتخبات عرب إفريقيا، وتحديداً منتخبات الجزائر وتونس في دور المجموعات، لما يملكه هذان المنتخبات من لاعبين مميزين، ومحترفين في القارة الأوروبية".

وأشار مدير منتخب العراق إلى أن مجموعة أسود الرافدين تعدُّ خليجية بامتياز، لأنها تضم ذات المنتخبات التي تلتقي دوماً في دورات الخليج، مستبعداً الحديث عن ضمان التأهل إلى الدور الثاني، لكون المنتخبات قريبة من المستويات، ولكن الأجمل أننا سنشاهد ديربيات خليجية في كل جولة، كاشفاً أن النسخة الجديدة لكأس العرب تعدُّ مختلفة، بفضل الاهتمام الكبير من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، فضلاً عن التنظيم المميز من قبل الأشقاء في قطر، ولهذا لاعبو العراق سيشاركون بدافع تأكيد تاريخ بلدهم في هذه المسابقة، رغم صعوبة المنافسة هذه المرة، على حدِّ وصفه.

وأوضح النجم العراقي السابق، أنه شارك سابقاً كلاعب في كأس العرب 1988 في الأردن، وساهم بتتويج منتخب بلاده بالكأس الرابعة، بعد إحرازه هدف التعادل في شباك المنتخب السوري، ومن بعدها حسم العراقيون بفارق ركلات الترجيح، كما أنه حضر في نسخة 2012 في السعودية، بصفة مساعد للمدرب البرازيلي زيكو، ويشعر بالفخر بوجوده للمرة الثالثة في دورة الدوحة 2021، وهذه المرة كمدير إداري للمنتخب العراقي.

ويتربع منتخب العراق على عرش المنتخبات الأكثر تتويجاً بلقب كأس العرب، برصيد 4 ألقاب، ويليه المنتخب السعودي بلقبين، ثم مصر وتونس والمغرب بلقب وحيد لكل منها.

المكان الأبرز لمشجعي كرة القدم.. winwin تطبيق تعيش معه مباراة فريقك لحظة بلحظة.. حمل الآن!


أهلا بك! الآلاف من مشجعي فريقك ولاعبك المفضل حملوا التطبيق. انضم الآن! لماذا تنتظر؟ ادعم فريقك واقرأ أخباره. تطبيق سريع وخفيف يجعلك تعيش اللحظة.. لحظة الفوز! حمل التطبيق!

شارك: