أول تعليق من كارلو أنشيلوتي بعد تتويج الريال بدوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-02 02:10
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي يحمل كأس دوري أبطال أوروبا (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن سعادته الكبيرة، عقب قيادته ريال مدريد للتتويج بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك للمرة الـ15 في تاريخ النادي الملكي.

وحقق ريال مدريد الفوز (2-0) على بوروسيا دورتموند، اليوم السبت، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن، ليحصد "الميرينغي" لقب البطولة القارية، للمرة الثانية في آخر 3 مواسم (الـ15 في تاريخه).

بدوره، قال كارلو أنشيلوتي في تصريحات صحفية إن احتفالات ريال مدريد بالفوز والتتويج تبقى "أمرًا جميلًا للغاية".

وبسؤاله عن اعتياد ريال مدريد التتويج بلقب دوري الأبطال، أشار أنشيلوتي إلى أن ذلك لم يتحقق بسهولة، خاصةً في مباراة اليوم أمام بوروسيا دورتموند، موضحًا: "لقد عانينا كثيرًا في الشوط الأول، لكن الشوط الثاني شهد توازنًا أكبر من جانبنا".

وبسؤاله أيضًا عن السبب وراء تأخر تغييراته في المباراة؛ حيث دفع بـ4 لاعبين بدلاء بدايةً من الدقيقة الـ85، قال كارلو أنشيلوتي إن جزءًا من الأمر يعود إلى رغبته في الاحتفاظ بعدد أكبر من الخيارات، لا سيما أن المواجهة كانت مُرشحة للذهاب إلى وقتين إضافيين.

كارلو أنشيلوتي حزين رغم تتويج الريال

وتطرق أنشيلوتي إلى الحديث عن حقيقة أن هذه المباراة كانت الأخيرة للألماني توني كروس "لاعبًا في ريال مدريد". وبخصوص ذلك، قال التقني الإيطالي: "لقد أراد ذلك، علينا أن نحترم قراره".

وأكد أنشيلوتي شعوره بالحزن لاتخاذ كروس قراره بالرحيل عن ريال مدريد، واعتزال لعب كرة القدم بشكل عام عقب انتهاء مشواره مع منتخب ألمانيا، في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024.

يُذكر أن هذا اللقب يُعد الثالث لكارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، والخامس في البطولة القارية إجمالًا منذ بداية المسيرة التدريبية للمدير الفني الإيطالي، مع سابق تتويجه بالكأس ذات الأذنين مرتين بصحبة ميلان (2003، 2007).

شارك: