أولمبي العراق يستهل مشواره في الأولمبياد بفوز على أوكرانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-24 22:36
من مباراة أولمبي العراق وأوكرانيا بأولمبياد باريس 2024 (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل منتخب أولمبي العراق لكرة القدم دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بفوز مهم على أوكرانيا بنتيجة 2-1، اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية، في مباراة أقيمت على ملعب "بارك أولمبيك ليون".

وكانت أولى المحاولات الهجومية في المباراة للاعبي أوكرانيا، وبالتحديد عند الدقيقة (13) عبر ميكولا ميخالينكو عبر تسديدة قوية، تصدى لها الحارس العراقي حسين حسن ببراعة كبيرة، ثم أهدر ماكسيم خلان فرصة ثانية في الدقيقة (36) إذ لم يحسن التصرف بالكرة، وسدد كرة بعيدة عن المرمى رغم وضعيته الجيدة.

آخر المحاولات في الشوط الأول جاءت في الدقيقة (40) عبر إيليا كروبسكي الذي تسلم كرة داخل منطقة الجزاء في وضع جيد، ثم أرسل تسديدة قوية، نجح حارس أولمبي العراق في إبعادها والحفاظ على نظافة شباكه قبل صافرة نهاية النصف الأول من المواجهة.

أولمبي العراق يهزم أوكرانيا في مستهل مشواره

تواصل السيناريو ذاته في الشوط الثاني، حيث كان أرسيني باتاغوف قريبًا من الوصول إلى مرمى العراق في الدقيقة (53) عبر ضربة رأسية لكن الحارس حسين حسن كان يقظًا وصد الكرة، قبل أن ينجح فالنتين روبشينسكي في تسجيل هدف التقدم لأوكرانيا بعد لحظات من ذلك عبر تسديدة محكمة.

ولم يدم تقدم المنتخب الأوكراني طويلًا، حيث نجح أيمن حسين من إدراك التعادل للعراق في الدقيقة (57) عبر ركلة جزاء نفذها بطريقة متقنة، معيدًا المواجهة إلى نقطة الصفر، قبل أن يظهر البديل علي جاسم المنضم حديثًا إلى كومو الإيطالي، ليسجل الهدف الثاني للعراق في الدقيقة (75).

تجدر الإشارة إلى أن منتخب المغرب حقق فوزًا تاريخيًّا على الأرجنتين لحساب المجموعة ذاتها بنتيجة هدفين لهدف واحد، في مواجهة عرفت سيناريو غريبًا، حيث توقف اللعب قبل الوقت المحدد بلحظات بسبب اجتياح بعض الجماهير لأرض الملعب، قبل أن يستكمل بعد ساعتين من الزمن، وتخلل ذلك رفض هدف أرجنتيني كان قد سجل قبل إعلان التوقف.

وفي الجولة الثانية، سيواجه أولمبي العراق نظيره الأرجنتيني يوم 27 من الشهر الجاري، قبل أن يلتقي بالمنتخب المغربي في ديربي عربي خالص يوم الثلاثين من الشهر الجاري، في مباراة قد تكون حاسمة من أجل التأهل إلى ربع النهائي.

شارك: