أولمبياكوس اليوناني يعلن تعاقده مع خاميس رودريغيز

2022-09-16 00:58
أرشيفية - الكولومبي خاميس روديغيز يخوض تجربة جديدة مع أولمبياكوس اليوناني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن نادي أولمبياكوس اليوناني تعاقده مع اللاعب الكولومبي خاميس رودريغيز (31 عامًا) بعد أن أنهى تعاقده مع الريان بالتراضي، وذلك في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت.

وجاء في البيان الذي أصدره أولمبياكوس:: "يُعلن أولمبياكوس ضم نجم كرة قدم عالمي آخر، خاميس رودريغيز" الذي سُيزامل مجددًا البرازيلي مارسيلو الذي لعب معه في ريال مدريد.

بيان أولمبياكوس بشأن التعاقد مع خاميس من الريان

وكان خاميس قد انتقل إلى دوري نجوم قطر عام 2021 قادما من نادي إيفرتون الإنجليزي؛ لكنه لم يشارك كثيرًا مُنذ انتقاله إلى الريان القطري بسبب الإصابات.

ولعب الدولي الكولومبي سابقا لكبرى الأندية الأوروبية، من بينها ريال مدريد وبايرن ميونيخ وموناكو وبورتو وإيفرتون؛ وبعد موسم ونصف في دوري نجوم قطر، عاد خاميس رودريغيز إلى كرة القدم الأوروبية لتعزيز صفوف فريق أولمبياكوس.

مسيرة خاميس روديغيز

لاعب الوسط الكولومبي البالغ من العمر 31 عامًا لعب لأفضل الفرق في العالم، ففي عام 2014 انضم إلى ريال مدريد قادما من موناكو. وخاض مع الفريق الإسباني 125 مباراة وسجل 37 هدفًا وقدم 42 تمريرة حاسمة.

وانتقل خاميس إلى بايرن ميونيخ لمدة موسمين (من 2017 إلى 2019)، وسجل 15 هدفًا وقدّم 20 تمريرة حاسمة في 67 مباراة، وفي عام 2020 وقع مع إيفرتون وسجل معه 6 أهداف في 26 مباراة.

ولعب خاميس لموسم في إيفرتون تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ثم قرر ترك كرة القدم الأوروبية وتوجه إلى قطر ليلعب لفريق الريان، حيث أمضى سنة ونصف قبل أن يتعاقد مع أولمبياكوس.

ماذا قدّم روديغيز مع الريان؟ 

  • خاض 15 مباراة فقط مع الريان بمُختلف المسابقات. 
  • سجّل 5 أهداف وقدّم 7 تمريرات حاسمة. 
شارك: