أوديون إيغالو.. نسر يُحلق بأحلام الهلال السعودي

2023-02-26 22:26
النيجيري أوديون إيغالو لاعب الهلال السعودي (twitter: alhilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أضاف النيجيري أوديون إيغالو قوة كبيرة لخط هجوم فريق الهلال السعودي، وهو القادم من الجار الشباب خلال شهر يناير/ كانون الثاني من العام الماضي، بعد تألق واضح بقميص "ليث العاصمة".

إيغالو كان البطل في فوز الهلال على الدحيل القطري، بعدما سجل 4 أهداف "سوبر هاتريك" في الفوز الكبير بنتيجة 7-0، ليقود حامل لقب دوري أبطال آسيا إلى الدور النهائي للمرة الثانية على التوالي.

موهبة مبكرة

وُلد إيغالو في 16 يونيو/ حزيران 1989 بمدينة لاغوس النيجيرية، وأظهر مهارة كروية كبيرة خلال وقت مبكر وخطف الأنظار، ليتحول سريعا كغيره من المواهب الأفارقة إلى القارة الأوروبية، وانتقل إلى فريق لين النرويجي في عام 2007.

"شعاري هو العمل الجاد والصلاة، وأن أكون متواضعا ومستعدا بشكل مستمر لتعلم المزيد واكتساب الخبرات"، هكذا صرّح إيغالو خلال وقت سابق، بسؤاله عن سر تألقه وحفاظه على قدراته التهديفية حتى بعد تخطيه حاجز الـ33 عاما.

رحالة القارة العجوز

تنقّل إيغالو على مدار السنوات الماضية بين صفوف العديد من الأندية الأوروبية في مختلف المسابقات، كما خاض تجربة احترافية في الدوري الصيني، قبل أن يحقق حلم الطفولة بالانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ومثّل إيغالو (33 عاما) العديد من الفرق، من بينها غرناطة الإسباني وواتفورد الإنجليزي ومانشستر يونايتد وأودينيزي الإيطالي وشنغهاي شينهوا وغيرها.

ربما المحطة الأبرز والأهم في مسيرة إيغالو الأوروبية كانت مع غرناطة بين عامي 2011 و2014، وخاض خلال تلك الفترة 132 مباراة سجل فيها 38 هدفا وأسهم بـ6 تمريرات حاسمة، وفق بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي للأرقام والإحصائيات.

كما يُشكل واتفورد محطة أخرى وعلامة مميزة في طريق إيغالو نحو المجد، حين دافع عن قمصان الفريق في الفترة بين عامي 2014 و2017، ولعب وقتها 100 مباراة سجل خلالها 40 هدفا وصنع 11، حسب المصدر نفسه.


حلم الطفولة

انتظر إيغالو حتى بلوغه الـ30 عاما في 2020 ليُحقق حلم الطفولة بالانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد، بطل إنجلترا التاريخي وأحد كبار القارة الأوروبية والعالم.

وصف إيغالو تلك الخطوة، خلال مقابلة مع الموقع الرسمي للنادي في فبراير/ شباط 2020، بقوله ضاحكا: "ربما يعتاد اللاعبون على ترديد نغمة أنني انضممت أخيرا إلى فريق الطفولة، لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة إلي، أتذكر حينما كنت طفلا يلعب ويلهو في شوارع نيجيريا، ويحلم باليوم الذي يرتدي فيه قمصان هذا النادي، بالفعل كان هذا هو حلمي وهدفي الأكبر".

واستشهد بقوله: "حتى في واتفورد، كان أصدقائي اللاعبون يعرفون جيدا مدى عشقي لهذا النادي، عندما خضت مباريات أمام يونايتد كانت تلك المشاعر موجودة أيضا؛ لذلك أنا سعيد للغاية بتلك الخطوة"، لكن إيغالو لم يمكث طويلا داخل قلعة أولد ترافورد، وانتقل إلى الشباب السعودي في فبراير 2021.

نسر يُحلق في سماء آسيا

استعاد النسر النيجيري إيغالو جزءا كبيرا من مستواه المعهود مع الشباب، وانفجر بين صفوف الفريق مسجلا 22 هدفا وأسهم بـ4 تمريرات حاسمة، ليجذب أنظار الجار الهلال.

واصل إيغالو مسلسل التألق مع الهلال، وقاد هجوم الفريق خلال نسختي كأس العالم للأندية 2021 و2022، وتوج معه مؤخرا بالميدالية الفضية في إنجاز تاريخي بالمغرب.

ولأن إيغالو على قدر الثقة، لم يُخيّب اللاعب آمال جماهيره في المواعيد الكبرى، وأسهم في تتويج الهلال الموسم الماضي بالدوري السعودي، بجانب كأس سوبر لوسيل على حساب الزمالك المصري، بجانب التوهج الكبير في أمسية الأحد أمام الدحيل، ويطمح نحو المزيد.

شارك: