أهم مباريات اليوم: برشلونة لتضييق الخناق على المتصدر

2021-06-08 09:01
ليونيل ميسي يقود برشلونة أمام بلد الوليد (Getty)
Source
+ الخط -

يسعى فريق برشلونة للاقتراب أكثر من متصدر الترتيب العام لفرق الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يستضيف نظيره بلد الوليد، في المباراة المقررة في ملعب الكامب نو مساء اليوم الاثنين 5 أبريل/نيسان، في الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الـ29 من الليغا.

ويدخل برشلونة اللقاء برصيد 62 نقطة محتلًا المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد، وأربع نقاط عن المتصدر أتلتيكو مدريد الذي خسر أمس أمام إشبيلية بهدف دون رد، لترتفع حدة المنافسة بين الثلاثي اعلى اللقب في ظل تقارب حصيلتهم من النقاط.

وقال الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة الفريق مع بلد الوليد:  "نحن نعلم أنهم عانوا من مشاكل بسبب الإصابات وفيروس كورونا ولكننا نتوقع مباراة معقدة".

وأضاف: "يجب أن نتحلى بإيقاع جيد وأن نواصل ما كنا نفعله مؤخرًا. على الرغم من الاستراحة الدولية، عاد اللاعبون بالكثير من الشجاعة والرغبة في لعب مباراة اليوم. إنها مباراة على أرضنا حيث نعرف وضعنا، و يتعين علينا الفوز".

ووفق تصريحات كومان فمن المقرر أن يشارك اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي مع الفريق بالإضافة إلى فرينكي دي يونغ، بعد أن أشارت توقعات بغيابهما عن المواجهة بسبب تراكم الإنذارات، تحسبًا للإيقاف قبل مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد والمقررة يوم 10 أبريل/نيسان المقبل ضمن منافسات الجولة الـ30.

تشكيلة برشلونة المتوقعة ضد بلد الوليد

ويتوقع أن يغيب عن صفوف الفريق الكتالوني سيرجي روبرتو وجيرارد بيكيه، بسبب عدم اكتمال تعافيهما من الإصابة، ورغبة من مدرب الفريق بعدم المجازفة بهما قبل المواجهة المرتقبة الأسبوع المقبل، ويتوقع أن يكون ضمن التشكيلة الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، وكليمنت لينغليه، دي يونغ، أوسكار مينغويزا، وجوردي ألبا، وبيدري، وبوسكيتس، وسيرجينو ديست، وعثمان ديمبلي وأنطونيو غريزمان وميسي.

مباراتان في الدوري الإنجليزي

تقام اليوم الاثنين 5 أبريل/نيسان، مباراتان ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث يلتقي إيفرتون مع كريستال بالاس مساء في الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة على ملعب جوديسون بارك، ويحتل إيفرتون المركز الثامن على لائحة ترتيب الفرق برصيد 46 نقطة، ويملك كريستال بالاس 37 نقطة في المركز الـ12.

وفي المباراة الثانية، يلتقي وولفرهامبتون مع وست هام يونايتد مساء اليوم في الساعة 22:15 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مولينيو، ويملك الأول في رصيده 35 نقطة في المركز الرابع عشر، بينما يتطلع وست هام لحصد النقاط الثلاث من المواجهة للتقدم إلى المركز الرابع، حيث يحتل المركز السابع قبل المواجهة برصيد 49 نقطة بذات الرصيد مع ليفربول وتوتنهام وبفارق نقطتين عن تشيلسي الرابع.
 

شارك: